بعد خسارته "الدارجة".. عيوش يتوارى عن سوق الإشهار بالمغرب

الكاتب : الجريدة24

11 يناير 2020 - 08:00
الخط :

هشام رماح

يستعد نور الدين عيوش، المثير للجدل وأشد دعاة التعليم بالدارجة المغربية، للترجل من عالم الإشهار، وقد شرع في التخلي عن مسؤولياته في وكالات إشهارية محسوبة عليه، إذ قرر منذ 23 شتنبر 2109، التخلص من وكالته الإشهارية "Alif Communication" الشهيرة بـTBWA/Alif، والتي تواصل مزاولة أنشطته تحت إشراف وكالة "Alif Stratégie" التي أنشأها رشيد حمداد شريك عيوش في "Alif Communication"، في شهر يونيو 2019، بشراكة مع Alexandre Beulieu ممثل TBWA في المغرب الكبير، وهي الوكالة التي تحتفظ بعقود إشهارية مهمة من قبل "براسري المغرب" و"ماكدونالدز" و"نيسان"...

كذلك، عمد عيوش إلى التواري من واجهة وكالته الشهيرة "شمس" بعدما عهد بمسؤولية تدبيرها إلى ابنه يانيس عيوش، مدير المجموعة منذ 2015، والتي تحتفظ بدورها بعقود غشهارية مهمة مثل ما يتعلق بصندوق محمد السادس للتضامن وجمعية لالة سلمى لمحاربة السرطان...

ووفق نشرة "مغرب كونفيدنسيال" فإن تخلي نور الدين عيوش عن السعي وراء الأضواء ناجم عن خسارته لمعركة دعوته إلى اعتماد الدارجة المغربية في التعليم ، رغم أن المديرة العامة لمؤسسته زاكورة أصبحت ضمن أعضاء اللجنة المعهود لها ببلورة تصور للنموذج التنموي الجديد التي يرأسها شكيب بنموسى، فيما استطاع أن يجد لابنه نبيل عيوش مكانا في المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

آخر الأخبار