تارودانت: وضع أستاذ التلميذة "مريم" رهن الحراسة النظرية - الجريدة 24

تارودانت: وضع أستاذ التلميذة “مريم” رهن الحراسة النظرية

الكاتب : الجريدة24

الثلاثاء 14 يناير 2020 | 16:22
الخط :

أمينة المستاري

علمت الجريدة24 من مصادرها بتارودانت أنه تم وضع الأستاذ الذي وجهت له الأصابع بتعنيف التلميذة مريم، رهن الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة، وذلك في انتظار إحالة الملف على استئنافية أكادير يوم غد الأربعاء، باعتبار الطفلة قاصر، خاصة بعد أن أقر تلميذين من زملاء الطفلة بكون الأستاذ ضرب الطفلة على رأسها.

كما أضافت ذات المصادر أن الدرك الملكي استمع لأم التلميذة البالغة  8 سنوات، إضافة إلى بعض زملاء الطفلة في القسم. يذكر أن خبر تعنيف التلميذة قد أثار ضجة في المنطقة وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي نفى فيه الأستاذ ومدير المؤسسة التعليمية وقوع الواقعة داخل أسوارها، في الوقت الذي توجهت اليوم لجنة رباعية إلى المدرسة للبحث وتقصي الحقائق.

وأوضحت المديرية الإقليمية بتارودانت، في بيان لها ، أن إدارة مجموعة مدارس أورير، بجماعة بورنار بإقليم تارودانت، قد استفسرت الأستاذ الذي نشرت مجموعة من الصفحات الفيسبوكية تعنيفه لتلميذة، ونفى المعني بشكل قاطع التهمة، مؤكدا أن التلميذة أكدت له أن ما تعرضت له كان على يد والدتها.

وأضاف بيان المديرية، تتوفر الجريدة على نسخة منه، أن لجنة رباعية مشكلةمنأطر المراقبة التربوية والمسؤول عن المرصد الإقليمي لمناهضة العنف بالوسط المدرسي ستقوم يوم غد الثلاثاء بإجراء بحث عميق في الموضوع، كما أن مدير المؤسسة التعليمية والمدير تقدما بشكايتين لدى الدرك الملكي لفتح تحقيق حول الفاعل الحقيقي، وكذا المسؤول عن نشر الإشاعة واتهام الأستاذ وبالتالي المؤسسة.

وأكدت المديرية الإقليمية أنها عازمة على الوصول إلى الحقيقة كاملة وترتيب الجزاءات في حالة تعلق الأمر بأحد أطرها التعليمية، أو المتابعة القضائية إن ثبت أن في الأمر تلفيقا وتجن على أطرها وحرمتها التربوية.

loading...

آخر الأخبار