شكايات عديدة بالفساد المالي تطيح برئيس جماعة واحة سيدي إبراهيم بمراكش – الجريدة 24

شكايات عديدة بالفساد المالي تطيح برئيس جماعة واحة سيدي إبراهيم بمراكش

الكاتب : بازين بشرى

22 يناير 2020 - 11:40
الخط :

أوقفت مصالح الأمن التابعة لمدينة مراكش، مساء يوم الثلاثاء، رئيس جماعة واحة سيدي ابراهيم، بعدما ضبط ملتبسا برشوة قدرها 11 مليون سنتيم من مهاجر مغربي.

مصدر محلي موثوق ذكر أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة مراكش فتحت تحقيقا في موضوع شكايات تتعلق بالفساد المالي وطلب مبلغ مالي مهم رشوة مقابل الحصول على رخصة للبناء في دائرة نفوذه تدخل في اختصاصاته.

المصدر ذاته أوضح أن رئيس الجماعة (مولاي عبد الرحيم.ك) المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة كان من ضمن المتابعين في ملف رائج أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، على خلفية "تبديد واختلاس أموال عمومية والفساد"، مضيفا أنه كان من المقرر أن يمثل أمام الغرفة ذاتها يوم 30 من شهر يناير الجاري.

المصدر ذاته أورد أن تفاصيل إلى جانب الشكاية التي تقدم بها مواطن مغربي يحمل جنسية سويدية، سبق للجمعية المغربية لحماية المال العام أن وضعت لدى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، شكاية أخرى تلتمس فيها فتح تحقيق في ما ورد في تقرير المجلس الأعلى للحسابات عن سنة 2012، بعد وقوفها على "اختلالات لها ارتباط بتبديد أموال عمومية وبالفساد وبنهب المال العام".

وتجدر الاشارة إلى أنه بعد القاء القبض على  البرلماني " البامي"  من طرف الفرقة الوطنية تم وضعه  تحت تدابير الحراسة النظرية  من أجل  البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه  الشكاية التي تقدم بها  أحد المسثتمرين بعاصمة النخيل.

آخر الأخبار