رئيس نقابة مهنيي الدرما يقاضي المسيئين للفنانين – الجريدة 24

رئيس نقابة مهنيي الدرما يقاضي المسيئين للفنانين

الكاتب : شيماء الساعيد

07 أبريل 2020 - 04:00
الخط :

وضع مسعود بوحسين رئيس النقابة المغربية لمهن الفنون الدرامية، أمس الاثنين، شكاية إلكترونية لدى النيابة العامة ضد احد الأشخاص، جراء الحملة الشرسة التي تعرض لها عدد من الفنانين المغاربة بسبب ترويجه لأخبار تفيد رغبة الفنانين في الاستفادة من دعم صندوق التدبير ومواجهة فيروس كورونا.

وخرج الفنان محمود بوحسين، عن صمته ليرد على منتقدي مطالبة فئة من الفنانين الاستفادة من دعم صندوق التدبير ومواجهة فيروس كورونا، مؤكدا أن هناك فنانين يعانون في صمت بسبب توقفهم عن العمل في ظل ازمة "كورونا".

بوحسين وضع حدا للإساءة التي طالت عددا من الفنانين، مبرزا في تدوينة توضحية ان  حالة الطوارى التي تشهدها البلاد تسببت في ازمة مادية للعديد من الفنانين الذين يعولون على الاعراس والحفلات الصغيرة، لضمان قوت يومهم.

وتابع بوحسين :" واش الممثلين ديال ميركان (اقوى صناعة ثقافية فالعالم) حتى هما قصحاتهم كورونا؟ الرئيسة ديال النقابة دالفنانين كتهضر على القانون اللي قرر ترامب لانقاد الاقتصاد الأمريكي واسميتو قانون CARESوكيفاش خص الفنانة الأمريكان (المتضررين طبعا) يستافدو منو.
ولم يسلم فئة عريضة من الفنانين المغاربة من الإساءة التي طالتهم بخصوص نيتهم الاستفادة من دعم الصندوق الخاص بتدبير كورونا، الامر الذي دفع بالعديد منهم لوضع حد لكل الاخبار التي من شانها أن تسيء لهم، لاسيما في ظل الظرفية الحرجة التي تمر منها البلاد.

آخر الأخبار