زعيم “البوليساريو” يواصل هواية مهاجمة الدول الرافضة للانفصال – الجريدة 24

زعيم "البوليساريو" يواصل هواية مهاجمة الدول الرافضة للانفصال

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

22 مايو 2020 - 11:00
الخط :

هاجم زعيم الجبهة الانفصالية "البوليساريو" كلا من فرنسا واسبانيا والأمم المتحدة لتجاهلهم ادعاءات الانفصاليين، أمام حرص هذه الجهات الثلاث على إعمال مبادئ الشرعية وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي في قضية الصحراء وما يرتبط بها من قضايا اقتصادية وتجارية وسياسية وحقوقية.

وبدا زعيم الانفصاليبن غاضبا، من خلال خطاب زعيمها، أصدره بمناسبة ما يسميه الانفصاليون "الذكرى الـ 47 لاندلاع الكفاح المسلح"، من مستوى التعاون الحاصل بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ولاسيما مع فرنسا وإسبانيا، بعدما تم توقيع عدد من الاتفاقيات بين الطرفين، سواء اتفاقيات ذات طبيعة اقتصادية أو تجارية.

وفي المقابل، أثنت الجبهة الانفصالية، على كل من النظام الجزائري والنظام المورتانيا الذبن يعلنا صراحة وعمليا تأييدهما لانفصال الصحراء عن المغرب.
وبعدما شكر زعيم البوليساريو النظام الجزائري بقيادة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على مواقفه المؤيدة لمليشيات البوليساريو الانفصالية، وتأييد الجرائم التي تنتهكها هذه العصابات في حق المحتجزين بمخيمات تيندف الجزائرية، عبر زعيم الانفصاليين عن رضاه على ما سماها "علاقات الأخوة والصداقة والجوار التي تجمعهم مع الجمهورية الإسلامية الموريتانية".

آخر الأخبار