التوفيق: الصلاة في مساجد المملكة ستعود بقرار من السلطات والوباء سيكون سببا في عودة الناس إلى تقرب من الله – الجريدة 24

التوفيق: الصلاة في مساجد المملكة ستعود بقرار من السلطات والوباء سيكون سببا في عودة الناس إلى تقرب من الله

الكاتب : انس شريد

28 مايو 2020 - 08:30
الخط :

أكد وزير الاوقاف و الشؤون الاسلامية احمد التوفيق، اليوم الخميس، أن إعادة فتح المساجد عبر ربوع المملكة شأن يخص السلطات ووزارة الصحة الصحية و لا علاقة له بوزارة الاوقاف.

وقال التوفيق، في اجتماع لجنة الخارجية لدراسة موضوع التدابير التي اتخذتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لدعم وتقوية التأطير الديني للمواطنين في ظل جائحة كورونا، أن فتح المساجد حاليا أصبج امرا صعبا بكون تفعيل اجراءات مثل قياس درجة حرارة المصلين عند الدخول الى المساجد غير مجدية و صعبة، وهو ما يستلزم اتخاذ قرار واحد رسمي بعد إختفاء الوباء بشكل نهائي.

ومن جهة أخرى أوضح وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، إن وباء كورونا، سيكون سببا في عودة الناس إلى تقرب من الله، والرحمة منه لمن أراد أن يكون سببا في الرجوع إلى طريق الصواب”.

وتابع التوفيق، أن“االله خلق الإنسان ليبتليه وليعبده، وليعرف من أحسن عملا، والمؤمن لا يفهم ما يقع إلا من خلال هذه الحكمة الربانية ”.

وحول تطورات مناسك الحج هذا الموسم، أشار ذات المتحدث إن الأمر متوقف على قرار من السلطات السعودية، مشيرا إلى أن ليس هناك أي إشارة أو بلاغ رسمي من وزارة الحج السعودية إلى حدود اليوم حول اتخاد أي إجراء جديد من أجل الإستئناف.

آخر الأخبار