كورونا يضرب أكبر شركة للشوكولاتة بالدار البيضاء – الجريدة 24

كورونا يضرب أكبر شركة للشوكولاتة بالدار البيضاء

الكاتب : الجريدة24

29 مايو 2020 - 03:47
الخط :

 هشام رماح

تنذر شركة "Aiguebelle" المتخصصة في بإنتاج منتوجات الشوكولاتة في الدار البيضاء،  بأن تصبح بؤرة لفيروس "كورونا" المستجد، إذ يرتقب التوصل بنتائج حوالي 300 اختبار إصابة خلال الساعات القليلة القادمة بعدما انكشفت ثمانية إصابات بين صفوف العمال.

وفيما صدت الشركة أبوابها في أوجه وسائل الإعلام استقت "الجريدة 24" معلومات من لدن عمال فيها، أكدوا عبر شهادات موثقة أن إدارة الشركة كانت سببا في حالة الهلع التي تستبد بهم خوفا من إصابتهم بـ"كوفيد- 19".

ورمى المتحدثون مع "الجريدة 24" بمسؤولية ما يقع في شركة "Aiguebelle" على المسؤول عن الموارد البشرية في الشركة، وقد أشاروا إلى أنه فطن لغاصبة عاملة بفيروس كورونا في 16 من شهر ماي الجاري، فطلب منها كتمان الأمر والمكوث في منزلها الكائن بحي عادل في الحي المحمدي، لكن كان الأوان قد فات بعدما نقلت العدوى غلى عاملات أخريات.

اللافت، كما بلغ "الجريدة 24" أن انكشاف أمر إصابة العاملة في الشركة تم صدفة بعدما كانت إحدى العاملات تتحدث رفقة إحدى قريباتها عبر فيديو مباشر لتظهر من خلالها بقرب القريبة العاملة التي كانت ادعت إصابتها بتشنج كلوي، وعند تدقيق العاملة في الأمر اكتشفت من قريبتها أن من تظهر في الفيديو مصابة بفيروس "كورونا" ليتم تعميم الخبر على باقي العاملين.

وفيما بادرت الشركة إلى إجراء نحو 50 اختبارا أثبتت النتائج إصابة 8 عمال بفيروس "كورونا" المستجد، بعدما انتقلت إليهم العدوى من العاملة التي طلب منها "فيصل. ع"، في جشع سافر وإهمال غير مبرر، التستر عن الأمر والمكوث في منزلها مخافة تدخل السلطات المعنية وتوقيف سلسلة الإنتاج، في الشركة الكائنة عند طريق ولاد زيان بالعاصمة الاقتصادية.

آخر الأخبار