العثماني يقدم خطة حكومته لما بعد الحجر الصحي – الجريدة 24

العثماني يقدم خطة حكومته لما بعد الحجر الصحي

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

02 يونيو 2020 - 04:00
الخط :

وافق سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على تقديم خطة حكومته لفترة ما بعد الحجر الصحي، الذي تتجه الحكومة تدريجيا لرفعه في القادم من الأيام.
وفي الوقت الذي يتداول في الكواليس ان المرحلة الحالية من الحجر الصحي تعد آخر حجر صحي ستفرضه السلطات العمومية على عموم المواطنين، قرر مجلس المستشارين استدعاء العثماني إلى المجلس المذكور للحديث عن ما بعد الحجر.
ووافق رئيس الحكومة على تقديم إفادات لمجلس بنشماش حول سياسة الحكومة لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي، من خلال الاعلان عن خطة للإقلاع الاقتصادي، ومواجهة الآثار الاجتماعية للأزمة، وذلك من خلال جلسة شهرية.
الجلسة الشهرية المذكورة تم الاتفاق على عقدها يوم الثلاثاء 16 يونيو الجاري، أي بعد خمسة أيام من انتهاء المرحلة الحالية من الحجر الصحي.
وكان محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أعلن أولى خطوات مرحلة ما بعد الحجر الصحي وهو استعادة المقاولات الاقتصادية نشاطها رسميا يوم 11 يونيو الجاري، فيما تم السماح لعدد من الانشطة الاخرى عمليا خلال الاسبوع الماضي والحالي واهمها المطاعم والمقاهي، شربطة تزويد الزبائن بحاجاتهم بحملها الى بيوتهم وليس تناولها في عين المكان.

آخر الأخبار