أمانة المصباح ترفض دعوات حكومة الإنقاذ وتستنكر تدنيس تذكار اليوسفي – الجريدة 24

أمانة المصباح ترفض دعوات حكومة الإنقاذ وتستنكر تدنيس تذكار اليوسفي

الكاتب : سكينة الصادقي

02 يونيو 2020 - 05:00
الخط :

أكدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية على ضرورة صيانة الثوابت الدستورية وضمنها الاختيار الديمقراطي، معبرة عن رفضها دعوات "حكومة الإنقاذ".

واعتبرت قيادة المصباح في اجتماع لها أن هذه الحملات تروم التبخيس والنيل من مكانة عمل الأحزاب السياسية ودورها الدستوري في تمثيل المواطنين والمواطنات، من خلال مؤسسات منتخبة تعكس الإرادة الحرة للمواطنين المعبر عنها من خلال صناديق الاقتراع.

ومن جهة أخرى استنكرت الأمانة العامة الاعتداء الشنيع الذي طال اللوحة التذكارية للفقيد عبد الرحمان اليوسفي بأحد شوارع مدينة طنجة.

ودعت إلى استحضار خصال الراحل عبد الرحمن اليوسفي وتاريخه النضالي إلى جانب رجال المقاومة ودوره السياسي في مرحلة من المراحل الحاسمة في تاريخ المغرب سواء في عهد الملك الراحل الحسن الثاني أو في عهد الملك محمد السادس.

وثمنت تصدي المغرب للجائحة و مواجهتها داخليا وخارجيا بإرساء إطار عملياتي لمواكبة مختلف مراحل وقف انتشار الوباء على المستوى الإفريقي.
وثمنت المبادرة الملكية الخاصة بتوجيه دعم عيني من بيت مال القدس لمستشفيات مدينة القدس الشريف، خاصة بأقسام الطوارئ والعزل والحجر الصحي، في سياق دعم جهود القطاع الصحي بالمدينة المحتلة ورفع جاهزيته وتعزيز قدرته على مواجهة الآثار المحتملة لجائحة كورونا ودعم صموده.
كما دعت إلى تعزيز دور المنتخبين سواء على المستوى الوطني بمواصلة النشاط التشريعي والرقابي خلال ما تبقى من دورة أبريل وما بين الدورتين مع احترام تدابير الوقاية والتدابير الاحترازية الملائمة بعد رفع الحجر الصحي.

آخر الأخبار