عمور: “تم إعفاء عدد من المتضررين ولن نعفي الموظفين” – الجريدة 24

عمور: "تم إعفاء عدد من المتضررين ولن نعفي الموظفين"

الكاتب : سكينة الصادقي

05 يونيو 2020 - 10:40
الخط :

تجدد الصراع بين آباء وأولياء التلاميذ ومؤسسات التعليم الخاص وصل حد الخروج للشارع وتنظيم وقفات احتجاجية من قبل أمهات وآباء من جهة وتشبت بقرار الأداء من طرف المؤسسات من جهة أخرى.

وقال عبد السلام عمور رئيس رابطة التعليم الخاص بالمغرب أن ما ينادي به الآباء لا يمكن إدراجه في خانة المطالب وإنما "انعدام المسؤولية" خاصة عندما يتعلق الأمر بالموظفين الذين لم يتوقفوا عن العمل.

وقال عمور في اتصال مع الجريدة24 أنه من غير المقبول أن يستمر موظفون بمطالبة المدارس بإعفائهم في الوقت الذي يصمت فيه آباء آخرون متضررون فعلا بسبب الجائحة، موضحا أن هناك مدارس أعفت بعض الأولياء من أداء الرسوم بنسبة مئة بالمئة، لكن "لا يعقل أن يتم إدخال الموظفين ضمن هذه الفئة".

وزاد المتحدث "هادوك الناس لي اشتغلوا فالتعليم عن بعد ما عليهمش الله؟ ما ياخدوش الأجرة مقابل ما قاموا به؟" مؤكدا أنه لن تتم الموافقة على إعفاء الموظفين أبدا "وقرار الوزارة كان واضحا بشأن استمرار التعليم عن بعد".

وتستعد رابطة التعليم الخصوصي لإصدار بلاغ يبدو أنه يضم صيغة توافقية بين ممثلي المؤسسات الخاصة وجمعيات آباء وأولياء التلاميد حول هذا الصراع، وذلك بعد الاجتماع الذي جمع هذه الأطراف مع وزير التربية الوطنية.

آخر الأخبار