هل يقدم العثماني تحفيزات مالية للسينمائيين المتضررين من كورونا؟ – الجريدة 24

هل يقدم العثماني تحفيزات مالية للسينمائيين المتضررين من كورونا؟

الكاتب : شيماء الساعيد

19 يونيو 2020 - 09:40
الخط :

يعيش مهنيو السينما  بالمغرب، وضعا صعبا بعدما أوقفت جائحة كورونا التي ضربت البلاد، سلسلة من الانتاجات التي كانت ستصور خلال الفترة الراهنة، الأمر الذي عمق من أزمة شركات الإنتاج التي باتت مهددة بالإفلاس.

الوضع الذي يعيشه مهنيو الغن السابع، دفعهم إلى مراسلة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بحكم أن القطاع يساهم بشكل كبير في تنمية الاقتصاد ببلادنا، ويعيل مجموعة من الأسر.

ودعأ المركز السينمائي المغربي، رئيس الحكومة إلى تقديم نحفيزات للسنمائيين المتضررين من أزمة كورونا، من خلال تقديم قروض بدون فائدة للشركات الإنتاج السينمائي، التي توقفت وفي حاجة إلى انطلاقة جديدة.

في سياق متصل، كشفت مصادر خاصة لـ "الجريدة24"، أن مدير المركز السينمائي المغربي صارم الفاسي الفهري، يعتزم تخصيص دعما ماديا للتقنين الذين لا يتوفرون على الضمان الاجتماعي، جراء تضررهم من توقف الأنشطة الفنية خلال الأشهر الأخير.

وأوضحت المصادر، أن  دعم المركز السينمائي سيشمل أيضا القاعات السينمائية، التي أغلقت أبوابها في منذ منتصف شهر مارس الماضي، مضيفة (المصادرأن الفهري اجتمع قبل أيام بمهني القطاع من أجل تدارس أوضاعهم في ظل أزمة "كورونا ".

يشار إلى أن نخبة من الفنانين والتقنيين تضرروا من تداعيات جائحة "كورونا"، بسبب إلغاء المهرجانات وتوقف أنشطتهم الفنية، التي كانوا يعولون عليهم لكسب قوتهم اليومي.

آخر الأخبار