خاص..ممثلو التعليم الخاص يراسلون بنشعبون “سرا” للإستفادة من دعم مالي – الجريدة 24

خاص..ممثلو التعليم الخاص يراسلون بنشعبون "سرا" للإستفادة من دعم مالي

الكاتب : الجريدة24

30 يونيو 2020 - 12:52
الخط :

كشفت مصادر خاصة للجريدة24 أن كلا من عبد السلام عمور رئيس رابطة التعليم الخاص بالمغرب وسعيد مسعودي رئيس الفدرالية المغربية للتعليم والتكوين الخاص تقدما بمراسلة لوزير المالية محمد بنشعبون يطلبون من خلالها إدراج قطاع التعليم الخاص ضمن القطاعات المتضررة من جراء الجائحة، وهو ما يعني استفادة القطاع من دعم مالي شأنه شأن القطاعات التي استفادت طيلة الجائحة، وقد يتم ذلك بأثر رجعي.

مراسلة عمور ومسعودي تقول المصادر تم تقديمها بشكل سري يوم الخميس الماضي للوزير، و لم يتم عرضها على القواعد ولم تتم مناقشتها داخل الأجهزة التنفيذية للرابطة والفدرالية وهو مامن شأنه أن يعيد الصراع بين قيادات الهيئتين كما حصل قبل أشهر حينما تمت مراسلة الحكومة للاستفادة من صندوق كورونا.

المراسلة ستعيد إحياء جدل "طمع المؤسسات الخاصة في صندوق كوفيد" وهو الأمر الذي سبق أن نفاه ممثلو التعليم الخاص مؤكدين أنهم لا يطلبون من الدولة أن تمنحهم أموالا من الصندوق ودفعوا أولياء التلاميذ لأداء رسوم وواجبات التمدرس، إلا أن المراسلة التي تتوفر عليها الجريدة24 لا يمكن إلا أن تمكنهم من هذا الدعم في حال وافقت وزارة المالية عليها، ليستفدوا بذلك من مال "الدولة" و مال "التلاميذ".

وطالبت الوثيقة ذاتها بنشعبون بتأجيل أداء الضرائب المباشرة وغير المباشرة مع الإعفاء من الدعائر المترتبة عن التأخير في الأداء إلى غاية 31 دجنبر، وتمديد آجال تسديد كل القروض البنكية المترتبة على المؤسسات التعليمية الخاصة إلى غاية التاريخ نفسه.

واتصلت الجريدة24 بعبد السلام عمور لاخصول على توضيحات بهذا الخصوص، فأكد الأخير أنه سينشر توضيحا خلال الساعات المقبل يوضح فيه حيثيات المراسلة.

آخر الأخبار