اتحاديو إفران منشغلون بمشاكل الفلاحين المتضررين من “التبروري” – الجريدة 24

اتحاديو إفران منشغلون بمشاكل الفلاحين المتضررين من "التبروري"

الكاتب : الجريدة24

08 يوليو 2020 - 02:00
الخط :

فاس: رضا حمد الله

غضب حزب الاتحاد الاشتراكي بإفران، من تبعات العاصفة الرعدية وحالة الفلاحين المتضررين منها، مطالبا بجبر أضرارهم وحث الوزارة على القطاع بالتجاوب الفعال مع مضمون سؤال الفريق بالبرلمان إنصافا لهذه الفئة التي تضررت كثيرا نتيجة عاصفة البرد التي أتلفت محاصيل كثيرة.

وطالبت الكتابة الإقليمية لحزب الوردة بإفران، باعتبار العاصفة بمثابة "واقعة كارثية" كما ينص على ذلك القانون المتعلق بإحداث نظام تغطية لعواقب الوقائع الكارثية، مطالبا أيضا بصرف الدعم والتعويض عن الأضرار لتشمل كافة فلاحي جماعات الإقليم المتضررين بدون استثناء أو تمييز.

واعتبرت الكوارث الطبيعية إشكالا بنيويا دائما خاصة ما يتعلق بالعواصف والفيضانات والجريحة والتصحر، ما يستدعي حلولا شمولية وفق مقاربة تشاركية، داعيا كافة مناضليه للانخراط في الفعل الميداني المبني على الإنصات والقرب والمزيد من الانكباب والتتبع لقضايا الفلاحين المتضررين.

وطالب الاتحاد الاشتراكي بتعميم الدعم المخصص للفلاحين والرفع من قيمته لتجهيز ضيعاتهم بالشباك واللوجستيك الواقي من العواصف الرعدية، وتوسيع شبكة الرصد المناخي الاستباقي بإنشاء محطات محلية والزيادة في عدد مضادات العواصف الرعدية بما يضمن التغطية الشاملة والفعالة للمناطق المهددة.

آخر الأخبار