الشوباني: اتهامي بتبذير أموال عمومية مس بالشرف – الجريدة 24

الشوباني: اتهامي بتبذير أموال عمومية مس بالشرف

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

28 يوليو 2020 - 02:00
الخط :

خرج الحبيب شوباني، رئيس جهة درعة تافيلالت والقيادي في حزب العدالة والتنمية، عن صمته في ما راج حول قضية التحقيق معه من قبل الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، بناء على شكاية ضده تتهمه بتبذير أموال عمومية.
الخروج الاعلامي للشوباني جاء بعد تداول الرأي العام أنه مثل أمام الفرقة الوطنية المذكورة يوم الثلاثاء 21 يوليوز الجاري، للإجابة عن طبيعة التهامات التي بلغ عنها صاحب الشكاية.
وقال المصدر ذاته إن ما تم تداوله في حقه "سواء تعلق الأمر بتفاصيل بعض الملفات موضوع البحث، أو المبالغ المالية ذات الصلة بها، وغير ذلك من المعطيات الأخرى، فيها كثير من الاختلاق المتعمد والخلط المقصود".
وأضاف شوباني أن ما تم تداوله تم فيه "استعمال قاموس يستهدف التشهير والقذف والمس بالشرف؛ الشيء الذي يؤكد أن تلك الشكاية الكيدية ذات لبوس سياسي وتشكل مادة موجهة للإستثمار الإعلامي السياسوي في مناخ التحضير للانتخابات الذي دخلته بلادنا والذي يتوافق زمنيا مع بداية العد العكسي لنهاية الولاية الانتدابية لمجلس الجهة".
وهاجم شوباني الأشخاص الذين تقدموا بالشكاية ضده. وقال إن "أحد أعضاء المعارضة من صناع الشكاية الكيدية ضُبط في شهر مارس 2020، بعد تقديم الشكاية ببضعة أشهر، وهو متلبسا بجريمة الرشوة، بعد لجوء أحد المستثمرين للرقم الأخضر للتبليغ عن ابتزازه له، بصفته يشغل أيضا منصب رئيس جماعة قروية، وقد قضى بسبب ذلك عقوبة حبسية انتهت مدتها قبل حوالي أسبوعين".
وأضاف أن "عضوا آخر من مقدمي الشكاية كان يسعى لنيل خدمة بيع حافلات النقل المدرسي بثمن مرتفع"، قبل أن تبطل جهته، يقول الشوباني، هذه المساعي.

آخر الأخبار