برلمانيون يدخلون على خط سرقة مواشي العيد بالدار البيضاء – الجريدة 24

برلمانيون يدخلون على خط سرقة مواشي العيد بالدار البيضاء

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

02 أغسطس 2020 - 11:45
الخط :

دخل برلمانيون على خط واقعة الاستيلاء بالقوة على أكباش عيد الأضحى قبيل العيد، منتقدين هذا السلوك من جهة ومحملين المسؤولية للسلطات العمومية.
وطالب نواب من الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب حكومة سعد الدين العثماني بضرورة ضرف تعويضات لفائدة الكسابة او التجار في الماشية المتضررين من هذه الواقعة.
ولفت المصدر ذاته ان القبض على المعتدين والمستولين على الاكباش لا يكفي لمعالجة الموضوع وإنهاء، وذلك بعدما أعلن الامن الوطني عن اعتقال 20 شخصا ثبت تورطه في هذه الواقعة لحد الآن.

وشدد نواب حزب الاستقلال، في سؤال وجهه لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، على ضرورة الكشف عن الطريقة والاجراءات التي ستقوم بها ابوزارة لتعويض المتضررين في واقعة الاستيلاء على مواشي كان أصحابها شرعوا في بيعها بالحي الحسني بالدار البيضاء قبل ان يتم الاستيلاء عليها من قبل مجموعة من الأشخاص بينهم نساء وقاصرين، باستعمال العنف والرشق بالحجارة.

واعتبر المصدر ذاته أن تعويض المتضررين امر ضروري بالنظر إلى أن الفلاح المغربي لا يزال يعاني من الآثار السلبية لموسم فلاحي جاف، لاسيما فىة الفلاحين الذين يعتمدون على نشاط تربية المواشي لمحاولة تقليل الخسائر، التي تراكمت بفعل انحسار المنتوج الفلاحي، وارتفاع تكاليف الإنتاج، وتدهور القدرة الشرائية للمواطن.

آخر الأخبار