“جير أرت” محتوى رقمي يناقش القانون من داخل قوالب فنية – الجريدة 24

"جير أرت" محتوى رقمي يناقش القانون من داخل قوالب فنية

الكاتب : الجريدة24

11 نوفمبر 2020 - 04:06
الخط :

تطرق مشروع "جير-آرت " في حلقة جديدة نشرت على موقع القانون غير بالفن، والتي تعنى بتبسيط القانون المغربي، ونشر الثقافة القانونية، إلى موضوع الرجوع إلى ارتكاب الجريمة دون معرفة سبب ذلك ولا الغاية منه، من خلال تحليل لشخصية بطل فيلم الجوكر بطريقة مذهلة تربط ما بين علم النفس وعلم الجريمة.

وتحاول عفاف أنفلوس أستاذة القانون الجنائي مديرة أكاديمية القانون غير بالفن من خلال مشروع "جير-آرت" ان تناقش القانون من داخل قوالب فنية سواء تعلق الأمر بالأفلام، المسلسلات أو الموسيقى.

وتجدر الإشارة الى أن مؤسسة أكاديمية القانون غير بالفن حاصلة على ماستر المنظومة الجنائية والحكامة الأمنية بجامعة ابن زهر بأكادير، ودبلوم في تطوير برامج الكمبيوتر من المدرسة التقنية الفرنسية فازت من خلاله، الى جانب ثلة من الشباب الموهوب بالعديد من الجوائز التقديرية اعترافا بمشاركتهم الايجابية في بناء المجتمع، إضافة إلى شغفها بالتصميم وإنتاج المحتويات الرقمية.

ويبقى السؤال المطروح هو: هل سنشجع مثل هذه الطاقات الشابة كنموذج مشرف لبلادنا ام سنظل فقط نشتكي من تكاثر التفاهة في وسائل الإعلام بكل انواعها؟ هل سنوقد شمعة تشجيع المحتوى الهادف في بلادنا ام سنكتفي فقط ب أن نلعن الظلام؟

ثقافة وفن