الفردوس ينتصر للعسري – الجريدة 24

الفردوس ينتصر للعسري

الكاتب : شيماء الساعيد

06 مايو 2021 - 04:30
الخط :

تفاعل وزير الثقافة عثمان الفردوس، مع المشكل الذي اشتكى منه المخرج هشام العسري ، حول سحب المركز السينمائي  للدعم الذي خصصه له، بعد تخطيه الموعد المحدد لبدء تصوير فيلمه “كوبل سعيد”.
واوضج العسري،  ان الوزير تواصل معه بخصوص مشكل فيلمه السينمائي، كما توصل برد من غيثة الخياط رئيسة لجنة دعم الانتاجات السينمائية بالمغرب تؤكد تمديد أجل بدء تصوير فيلمه وذلك إلى غاية 10 مارس 2022.

وسبق للعسري ان صرح  لـ”الجريدة24“، أن المركز  السينمائي تراجع عن دعم المشروع، بمبرر أنه لم يصور في التاريخ المحدد له، مؤكدا أن الجائحة التي عرفتها البلاد منعته وباقي المخرجين من تصوير انتاجاتهم برز العسري خلال حديثه، انها ليست المرة الأولى التي يشتكي فيها من هذا التصرف، حيث سبق أن واجه نفس المشكل أثناء تحضيره لفيلمه “ضربة في الراس”.

وكشف المخرج المثير للجدل، أن فيلمه “كوبل سعيد” من المقرر تصوير مشاهده  السنة المقبلة خارج المغرب، بعدما تم انتقاءه في العديد من التظاهرات السينمائية من بينها مهرجان “كان” ومراكش الدولي للفيلم.
وسبق للجنة الدعم السينمائي أن أعلنت سنة 2019، عن تخصيصها لميزانية 435 مليون سنتيم، لفيلم “كوبل سعيد”  الذي تولى العسري كتابته وإخراجه.

ثقافة وفن