دور وسائل الإعلام و التواصل في صيانة الذاكرة التاريخية والتربية على المواطنة – الجريدة 24

دور وسائل الإعلام و التواصل في صيانة الذاكرة التاريخية والتربية على المواطنة

الكاتب : الجريدة24

25 نوفمبر 2021 - 10:00
الخط :

نظمت النيابة الجهوية للمندوببة السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير بجهة الداخلة وادي الذهب ندوة علمية حول موضوع"دور وسائل الإعلام و التواصل في صيانة الذاكرة التاريخية والتربية على المواطنة"، وذلك بشراكة وتعاون مع المديرية الجهوية لقطاع التواصل، المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين و الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة الداخلة.

وقد شارك في فعاليات هذه الندوة كل السادة:

*ذ. لبات الدخيل المدير الجهوي لقطاع التواصل بالداخلة، بمداخلة بعنوان" الادوار المجتمعية للاعلام

*ذ. احمد الدلبوح، استاذ مكون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الذهب، بمداخلة بعنوان:" الاعلام والتربية على المواطنة في ظل العولمة"

*ذ. بكار الدليمي، رئيس الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بالداخلة، بمداخلة بعنوان:"دور الاعلام الجهوي في صون الذاكرة والتراث المحلي".

*ذ. البشير الغردگ، صحفي وباحث في مجال الاعلام والتواصل، بمداخلة بعنوان:" وسائل التواصل الاجتماعي وحفظ الذاكرة التاريخية: ذكرى عيد الاستقلال نموذجا".

*ذ. الحسين اوزدر، القيم على فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالداخلة، بمداخلة بعنوان:" صيانة الذاكرة التاريخية من خلال وسائل الاعلام والتواصل".

وقد تميزت اشغال هذا اللقاء العلمي بحضور عدد من الاساتذة الباحثين والمهتمين بالمجال التربوي والاعلامي، وعدد من الفاعلين المدنيين وممثلي عدة منابر اعلامية وطنية وجهوي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار الانشطة الاحتفالية بالذكرى 66 لعيد الاستقلال المجيد والمواكبة لتخليد ذكرى انطلاق عمليات جيش التحرير بالجنوب المغربي.

ثقافة وفن