مهرجان الدراما التلفزية يحتفي بفركوس وفاطمة واتلي - الجريدة 24

مهرجان الدراما التلفزية يحتفي بفركوس وفاطمة واتلي

الكاتب : شيماء الساعيد

11 مايو 2022 - 12:26
الخط :

يعود مهرجان مكناس للدراما التلفزية، في حلة جديدة بعد توقف اضطراري لأزيد من سنتين بسبب جائحة كورونا، حيث أعلنت جمعية العرض الحر، عن تنظيم دورته الـ11 خلال تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، وذلك خلال الفترة ما بين 27 و31 ماي الجاري.

وأوضحت الجهة المنظمة، في بلاغ لها، أن المهرجان سيكرم هذه السنة كل من الممثلة فتيحة واتلي والفنان الكوميدي عبد الله فركوس، وذلك اعترافا بالأعمال التلفزيونية والسينمائية التي تألقا فيها منذ بداياتهما الفنية.

وأكد المنظمون أن المهرجان سيكتسي حلة جديدة سواء من حيث الإقبال الجماهيري عبر وسائل التواصل الاجتماعي  أو من حيث تنوع الأعمال الفنية الدرامية المشاركة.

وستعرف التظاهرة مشاركة 9 أفلام و7 مسلسلات من انتاج القنوات الوطنية الأولى، الثانية، الامازيغية والحسانية، وهي أعمال درامية جديدة تعالج مختلف  القضايا الاجتماعية الراهنة، وسيتم عرضها للجمهور وضيوف المهرجان عبر المنصة الرقمية الخاصة بالتظاهرة، بالإضافة إلى تنظيم لقاءات مع أطقم المسلسلات المشاركة التي حققت نسبة مشاهدة عالية.

 وقد ارتأت إدارة المهرجان كما الدورات السابقة، تكوين لجنتان لتقييم الأعمال الدرامية المغربية الجديدة ويتعلق الأمر بلجنة الأفلام التلفزية برئاسة المخرج محمد عبد الرحمن التازي إلى جانب كل من الفنان عبد الله شاكيري والفنانة نعيمة زيطان، وأيضا  لجنة المسلسلات التي سيرأسها الروائي الدكتور محمد برادة رفقة الفنانة السعدية لديب والمنتجة رشيدة احفوض.

ثقافة وفن