الحسني يغني في ذكرى المولد النبوي - الجريدة 24

الحسني يغني في ذكرى المولد النبوي

الكاتب : شيماء الساعيد

الجمعة 04 أكتوبر 2019 | 12:33
الخط :
يستعد الفنان المغربي عبد السلام الحسني لإحياء سهرة روحية طربية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك يوم الثلاثاء 5 نونبر المقبل بالبيضاء.
ويأتي الحفل  بعد سلسلة من السهرات الناجحة للفنان الحسني بمختلف أنحاء العالم، حيث سبق له أن مثل المغرب في العديد من المناسبات منها مهرجان الموسيقى العربية في مصر، مهرجان فرنسا المتوسطي، مهرجان القاهرة الدولي الذي كان نقلة نوعية للفنان الحسني في مشواره الفني، حيث استقر في مصر لينال شهرة واسعة في فن الإنشاد الديني.
وكانت بداية المنشد المغربي عبد السلام الحسني الذي ينتمي إلى أسرة محافظة، في سن مبكرة مع إحدى الفرق المسرحية (جمعية الرسالة) حيث تألق في الغناء والتمثيل في مسرحيات من أهمها ( الهاربون )، (ماشطة فرعون )، بعد أن تم اختياره للغناء في بعض المسلسلات المغربية الناجحة للمخرجة فريدة بورقية.
تكللت مسيرته الفنية بإصدار أول ألبوم غنائي له “يا يُمـَّــا” سنة 1994، ونيله لجائزة أفضل ملحن مغربي لنفس السنة في مهرجان أنغام.
بدايتـه الفنية ڪـمند انطلقت في سنة 2000، بعد رؤيته للرسول المــصطـفـےَ ﷺ في آخر جمعة من رمضان، حيث قص شريط مساره في أول ظهور إنشادي أنتجت له قناة دريم أربعون دعاءا مصورا في رمضان، قبل أن يتعاقد مع التلفزيون المصري لتسجيل إبتهالات وأدعيــة سنة 2001 بالإضافة لمشاركته في إنشاد حلقات برنامج “الطريــق إلى الله” الجزء الأول والثاني وإحيائه لعدد من الحفلات الدينية والخيرية في كل من أمريكا أوروبا الخليج العربي ودول شرق آسيا.
واصل المنشد عبد السلام الحسني طرح أعماله، ففي 2014 أنتج ألبومه الإنشادي البردة، ألبومه المولد في 2017، بعده ألبوم “أسماء النبي” في 2018، بالإضافة إلى إنشاده في بعض المسلسلات الدينية كالإمام الغزالي، ومسرحيات جمعته بالنجم المصري محمود ياسين والمطرب علي الحجار والعديد من كبار الفن المصري والعربي.

loading...

ثقافة وفن