الإنتاجات المدبلجة تنقذ القنوات الوطنية – الجريدة 24

الإنتاجات المدبلجة تنقذ القنوات الوطنية

الكاتب : شيماء الساعيد

26 مايو 2021 - 05:30
الخط :

فقدت القنوات الوطنية، ملايين المشاهدين مباشرة بعد نهاية شهر رمضان، إذ اتضح أن البرمجة الرمضانية وعلى الرغم من الانتقادات التي تطالها، إلا أنها استطاعت أن تحظى بإقبال كبير من طرف المغاربة.

آخر إحصائيات مؤسسة « ماروك مينري » الخاصة بقياس نسب المشاهدات، أكدت أن المغاربة هجروا قنواتهم الوطنية خلال الفترة ما بين 19 و25 ماي الجاري، عكس الشهر الماضي الذي حققت فيه قنوات القطب العمومي مشاهدات عالية.

وحددت المؤسسة، مدة مشاهدة المغاربة للشاشة الصغيرة في 3 ساعات و50 دقيقة، مبرزة أن الانتاجات التركية المدبلجة حققت أعلى نسب من المشاهدات،، حيث اعتلى مسلسل « الوعد » الصدارة بأزيد من 6 ملايين مشاهدة، يليه « الطيور المجروحة »، ثم برنامج « جزيرة الكنز ».

في المقابل حققت الانتاجات الدرامية أعلى نسب المشاهدات على القناة الأولى، حيث تابع مسلسل « كلها وطريقو » قرابة 5 ملايين مشاهدة، يليه « البيوت أسرار » بأزيد من 4 ملايين مشاهدة، متبوعا ببرنامج « جماعتنا زينة »، ثم « حالة الطقس »، وبرنامج « مداولة ».

يشار إلى أن وزير الثقافة والشباب والرياضة، عثمان الفردوس، أعلن أول أمس الاثنين، عن ولادة هولدينغ إعلامي عمومي ضخم، يجمع تحت مظلة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، كلا من القناة الثانية والقناة الإخبارية ميدي 1’ مبرزا، أن الغرض من هذا المشروع، هو خلق هوامش للتمويل والتنمية، سواء في ما يخص التسويق أو الاستراتيجية الاشهارية، وهوامش في ما يخص تكوين الموارد البشرية.

ميديا