خير لبلاد يفتح أبواب جهة العيون الساقية الحمراء - الجريدة 24

خير لبلاد يفتح أبواب جهة العيون الساقية الحمراء

الكاتب : الجريدة24

الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 | 12:27
الخط :

خير لبلاد يفتح  أبواب جهة العيون الساقية الحمراء  خلال  الشهر الجاري  بأربع  مواضيع  تهم  قطاع تربية الأبقار وإنتاج وتوزيع الحليب من خلال  نموذج  تعاونية الساقية الحمراء وأسباب  نجاحها  خاصة  في تكثيف  التلقيح الاصطناعي  الأمر  الذي جعلها  تتوفر  على  رؤوس  لا بأس بها  من الهولشتاين  المولودة  بفم  الواد  بالمرسى، إلى  جانب  التغطية  المهمة  لمنتوجاتها  لباقي الجهات  المكونة للأقاليم  الجنوبية.

مسيرة  البرنامج  تأخذها  هذا  الأحد  لإقليم  بوجدور  لتسليط  الضوء على قطاع الإبل  كمجال مرتبط  بالهوية الثقافية  الصحراوية  ومورد  من موارد  التنمية الاقتصادية  .. طرق واساليب  التربية  ثم الجهود  المبذول  لإيصال حليب الناقة  إلى  باقي مناطق المملكة.

الحلقتين  المتبقيتين في هذا الشهر  خصصت لقطاع الدواجن بالعيون وأخرى عن تجربة نسائية في بوجدور في إنتاج الكسكس الخماسي.

وأشار الزميل بن داوود كساب  معد ومقدم  البرنامج  أن  الرهان  المطروح  هو تقديم  صور  فلاحتنا  بطريقة  تتغيا  حركية الصورة  ووضوح  الرسائل  المراد  تبليغها حتى نخلق نوعا من  المنافسة  بين المناطق  ومحاولة  الاقتداء  بالتجارب  الناجحة .

يشار إلى  أن برنامج خير لبلاد  الذي تنتجه  القناة  الثانية  يبث  كل أحد  على الساعة الثانية إلا ربع  ويحاول أن يواكب المبادرات والتجارب  سواء كانت فردية أو جماعية في القطاع الفلاحي  .

loading...

ميديا