نوفل شباط باق في سجن بوركايز بعد رفض استئناف قرار إيداعه - الجريدة 24

نوفل شباط باق في سجن بوركايز بعد رفض استئناف قرار إيداعه

الكاتب : الجريدة24

06 ديسمبر 2021 - 03:36
الخط :

فاس: رضا حمد الله

أيدت الغرفة الجنحية الاستئنافية بابتدائية فاس، قرار غرفة الجنح التلبسية اعتقال، برفض السراح المؤقت لفائدة نوفل شباط ابن حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، بموجب قرار صدر زوال اليوم الاثنين، بعد 5 أيام من إيداعه سجن بوركايز ضاحية فاس، بأمر من النيابة العامة المختصة.

وأدرج استئناف قرار عدم تسريح نوفل البرلماني السابق عن حزب الاستقلال والرئيس الحالي لجماعة برارحة بتازة، من طرف دفاعه وأدرج في ثاني دجنبر أمام الغرفة الجنحية الاستئنافية التي بثت فيه اليوم وأيدته رافضة الإفراج عن نجل شباط الأكبر المتهم بإهانة شرطي مرور أوقفه لتقييد مخالفة مرورية.

وينتظر أن تواصل غرفة الجنح التلبسية اعتقال، زوال بعد غد الأربعاء، محاكمة نوفل في حالة اعتقال لأجل السكر العلني البين والسياقة في حالته وإهانة موظف عمومي أثناء مزاولته لمهامه بإشارات وأقواله والعصيان، بعد أسبوع من تأجيل محاكمته في أول جلسة لإحالته عليها من طرف النيابة العامة.

وأوقف المتهم في أواخر نونبر الماضي من طرف مصالح الشرطة بعد محاصرته عند سد قضائي حاول فيه شرطي مرور تقييد مخالفة ارتكبها إلا أنه أهانه وتعامل معه بطريقة غير لائقة، قبل أن يحاول الفرار عبر سيارة أجرة لتلافي اكتشاف حقيقة كونه في حالة سكر.

غير مصنف