وهبي: برنامج "مصالحة" أطر المعتقلين في قضايا الإرهاب وأدمجهم داخل المجتمع المغربي - الجريدة 24

وهبي: برنامج "مصالحة" أطر المعتقلين في قضايا الإرهاب وأدمجهم داخل المجتمع المغربي

الكاتب : انس شريد

20 يوليو 2022 - 07:30
الخط :

قال وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، اليوم الأربعاء، إن برنامج "مصالحة" قام تأطير المعتقلين في قضايا الإرهاب وأدمجهم داخل المجتمع المغربي.

وأكد وهبي، في كلمته خلال الملتقى الدولي لإحياء الذكرى الخامسة لخطة عمل فاس، أن البرنامج الذي تم إطلاقه منذ سنة 2017، قدم الكثير للمتورطين في قضايا الإرهاب والتطرف، وغير مرجعيتهم العدوانية التي تنبني على التطرف.

وأضاف وزير العدل، أن المغرب وضع مسألة مكافحة الإرهاب ضمن الأولويات، حيث قام خلال السنوات الأخيرة بنهج عدد من الطرق لتقليصها، منها وإعادة هيكلة الحقل الديني ومراجعة مناهج ومقررات التربية الدينية داخل مدارس التعليم العتيق.

ودعا المتحدث ذاته، إلى ضرورة انخراط الجهات المعنية، لمكافحة أشكال التطرف والإرهاب، مع ضرورة تنسيق جهود العلماء في التعريف بالصورة الحقيقية للدين الإسلامي.

كما شدد عبد اللطيف وهبي، على ضرورة نهج مبادئ التسامح والتعايش داخل المجتمع المغربي، والابتعاد عن خطاب التحريض على الكراهية أو العنف على أساس الدين أو المعتقد.

وأشاد ذات المتحدث، بالاستباقية والجهود التي تقوم بها السلطات المغربية، لوقف جميع أشكال التطرف الإرهابية، معتبرا أن المغرب أصبح له مكانة دوليا وقاريا في مجال محاربة الإرهاب، وفق شهادات عدد من الدول الكبرى.

غير مصنف