وفاة غامضة لخبير نووي مصري بمراكش – الجريدة 24

وفاة غامضة لخبير نووي مصري بمراكش

الكاتب : الجريدة24

06 سبتمبر 2019 - 01:16
الخط :

علمت الجريدة24 من مصادر مطلعة أن خبيرا نوويا مصريا، لقي حتفه، إثر سكتة قلبية، يوم الأربعاء الماضي، بأحد فنادق مدينة مراكش.

المصادر ذاتها أوردت أن الهالك حل مؤخرا بالمغرب للمشاركة في أحد المؤتمرات المتعلقة بالاشعاعات النووية، قبل أن يفارق الحياة إثر اصابته بوعكة صحية حادة، مضيفة أنه تم إيداع جثة الهالك المسمى عبد المنعم أبو بكر رمضان، والذي كان يشتغل قيد حياته، رئيسا للشبكة القومية لمرصد الإشعاعي بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية، بمستودع الأموات بمراكش، بناء على تعليمات النيابة العامة من أجل إخضاعها للتشريح الطبي لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الوفاة.

مصادر طبية اكدت للجريدة 24 ان المعني بالامر شعر بمغص في معدته قبل ان يتوجه للمستعجلات حيث توفي هناك، وقد وجهت عينات من دمه لاحدى المختبرات الطبية بالدار البيضاء لمعرفة ما اذا كانت الوفاة ناجمة عن تسمم.

وحسب نفس المصادر، فقد انتقلت عناصر الشرطة إلى عين المكان، فور علمها بالموضوع من أجل فتح تحقيق في ظروف وملابسات هذا الحادث.

الراحل هو احد الخبراء الذين اناط بهم وزراء البيئة العرب القيام بتقرير عن مفاعل ديمونة الاسرائيلي وبوشهر الايراني سنة 2015.

 

غير مصنف