لفتيت يتراجع عن الاجتماع بالمركزيات النقابية اليوم ويعدهم بأجل غير مسمى – الجريدة 24

لفتيت يتراجع عن الاجتماع بالمركزيات النقابية اليوم ويعدهم بأجل غير مسمى

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

26 مارس 2019 - 04:15
الخط :

تراجع عبد الوفي لفتيت، وزير الداخلية، عن الاجتماع بزعماء المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية الذي كان مقررا اليوم الثلاثاء.

وحسب معطيات الموقع، فإن لفتيت أخبر زعماء المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية بتأجيل الاجتماعات التي كانت مقررة اليوم بالتوالي، وذلك إلى أجل غير مسمى.

ووفقا لذات المعطيات، فإن لفتيت لم يقدم أي تبرير لزعماء المركزيات النقابية المشار إليها، غير أن الظروف لا تسمح له بعقد هذه الاجتماعات التي كانت مقررة اليوم.

وكان يرتقب أن يعمل لفتيت خلال هذه الاجتماعات المشار إليها، على تقريب وجهات النظر بين المركزيات النقابية من جهة حول ملفاتها المطلبية، من جهة، وبينها وبين الحكومة من جهة ثانية، وذلك تمهيدا لاجتماع هده المركزيات مع سعد الدبن العثماني، رئيس الحكومة، في اجتماعات رسمية في إطار الحوار الاجتماعي.

وتعتبر الاجتماعات التي يعقدها لفتيت، وزير الداخلية مع المركزيات النقابية، آلية من آليات تبديد الخلاف الواقع بين النقابات والحكومة بخصوص الحوار الاجتماعي، الذي بدأ منذ أبريل من العام الماضي، قبل أن تنسحب النقابات من هذه الاجتماعات احتجاجا على العرض الحكومي الذي قدمه العثماني للموظفين والعمال عن طريق النقابات، وهو العرض الذي وصفته النقابات بالهزيل.

سياسة