أمزازي يتهم “المتعاقدين” بالتحريض ويدعو المحرضَّين للرجوع إلى الأقسام – الجريدة 24

أمزازي يتهم “المتعاقدين” بالتحريض ويدعو المحرضَّين للرجوع إلى الأقسام

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

27 مارس 2019 - 09:35
الخط :
اتهم سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية  التكوين المهني، والتعليم العالي والبحث العلمي، تنسيقية الأساتذة المتعاقدين بكونها حرضت عددا من الفئات الاجتماعية من الأطر المحسوبة على قطاع التربية الوطنية وترعبهم.
وقال أمزازي، الذي كان يتحدث في ندوة صحفية عقدها اليوم الأربعاء بالرباط بمعية الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، “من المؤسف أن التنسيقات المسار إليها تؤجج الوضع اكثر وترعب عددا من الاساتذة الذين يقومون بدورهم الشريف والمسؤول”.
ولفت الوزير إلى أن الحكومة تميز بين من “يعرقل المرفق العام ويضرون بالمصلحة العامة، وبين الذين وجدوا انفسهم محرَّضين للمشاركة في الاضراب”.
ودعا وزير التربية الوطنية والتكوين المعني ذاته، الأساتذة او الفئات التي وجدت نفسها محرضة على المشاركة في هذا الإضراب أن يرجعوا إلى أقسامهم.
واوضح ذات المسؤول الحكومي ان الحكومة ستضمن الحماية لكل من كان محرَّضا على المشاركة في الإضراب،. ستوفر لهم   جميع الضمانات اذا هم رجعوا الى اقسامهم.
وقال ذات الوزير إن الحكومة لن تطبق في حق هذه الفئة مختلف الإجراءات القانونية والأدارية التي قرّرت اتخاذها في حق المضربين، في مقدمتها تفعيل مسطرة العزل والطرد.

سياسة