بعدما تسبب في تعثر استكمال هيكلة “النواب”.. “البام” ينتخب قيادة فريقه – الجريدة 24

بعدما تسبب في تعثر استكمال هيكلة "النواب".. "البام" ينتخب قيادة فريقه

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

17 أبريل 2019 - 06:30
الخط :

بعدما تعثر مجلس النواب في انتخاب هياكله الجديدة برسم النصف الثانية من الولاية التشريعية الحالية بسبب تأخر نواب الأصالة والمعاصرة في تقديم ترشيحاتهم، اهتدت قيادة حزب الأصالة والمعاصرة في اختيار ممثلي الحزب داخل هياكل هذا المجلس.

واستبعدت قيادة الأصالة والمعاصرة محمد أشرورو الذي كان يشغل منصب رئيس الفريق، وعوضته بمحمد أبو درار، لقيادة نواب "البام" بمجلس النواب خلال نصف الولاية التشريعية الحالية.

ورشحت قيادة حزب "البام" البرلماني محمد التويمي بنجلون، في منصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، فيما رشح لمنصب النيابة الثامنة النائبة البرلمانية حياة المشفوع.

وكافأت قيادة الأصالة والمعاصرة محمد أشرورو، الرئيس السابق للفريق النيابي بمنصب محاسب مجلس النواب.

ويرتقب أن يترأس لجنة الداخلية مولاي هشام المهاجري، البرلماني عن نفس الفريق، فيما يرتقب أن تؤول رئاسة لجنة العدل والتشريع للنائب البرلماني توفيق الميموني.

وبتقديم نواب الأصالة والمعاصرة لترشيحاتهم والقيادة الجديدة لفريقهم، يرتقب أن يستكمل مجلس النواب هيكلته الأسبوع المقبل، قبل أن يواصل في مناقشة عدد من القضايا المثيرة للجدل خلال هذه الدورة البرلمانية، وفي مقدمتها مشروع قانون الاطار المتعلق بالتربية والتكوين.

وكانت جميع الفرق والمجموعة النيابية بمجلس النواب قد قدمت ترشيحاتها لشغل مناصب المسؤولية بمجلس النواب، فيما تأخر في هذا نواب الأصالة والمعاصرة، بسبب وجود خلافات عميقة داخل حزب الأصالة والمعاصرة حول من له الحق في الحصول على هذه المناصب.

 

سياسة