مجلس النواب يستدعي بويطة وبوستة على خلفية القرار الأخير لمجلس الأمن – الجريدة 24

مجلس النواب يستدعي بويطة وبوستة على خلفية القرار الأخير لمجلس الأمن

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

12 مايو 2019 - 10:45
الخط :

يحل رئيس الديبلوماسية المغربية الثلاثاء المقبل بمجلس النواب، لتقديم آخر التطورات التي عرفتها قضية الصحراء المغربية، لاسيما بعد صدور القرار الأممي رقم 2468 الذي اتخذه مجلس الأمن، في 30 أبريل الماضي، حول الصحراء المغربية والذي جدد من خلاله تمديد بعثة “المينورسو” لستة أشهر.

وسيحضر لقاء لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، وكاتبة الدولة  لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، مونية بوستة وذلك لتقديم معطيات مفصلة حول القضية الوطنية الأولى ومستجداتها، في ظل الوضع السياسي والإقليمي الراهن.

وكان المغرب أشاد بالقرار الأممي الأخير حول الصحراء معتبرا، من خلال تصريحات مختلف المسؤولين المغاربة، أنه يكرس القرارا السابقة التي تخدم القضية الوطنية بالنسبة للمغرب.

وفي هذا السياق، اعتبر السفير، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، مباشرة بعد صدور القرار الأممي أن القرار رقم 2440 بشأن قضية الصحراء المغربية، “يكرس، للمرة الأولى، دور الجزائر كطرف رئيسي في العملية السياسية”، وحمل مستجدات، وأكد حقائق، وجدد التأكيد على معايير أساسية.

بدوره، قال في وقت سابق ناصر بوريطة،  إن القرار الأخير لمجلس الأمن، يكتسي أهمية خاصة لتضمنه تطورا نوعيا، واحتوائه على عناصر بنيوية للمسلسل السياسي كما أنه يوضح معايير الحل النهائي لهذا النزاع الإقليمي.

 

 

سياسة