أمزازي ينادي الأساتذة للتدريس بالخارج بشروط صارمة - الجريدة 24

أمزازي ينادي الأساتذة للتدريس بالخارج بشروط صارمة

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

07 يونيو 2019 - 10:20
الخط :

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح التسجيل أمام الأساتذة المغاربة للذهاب إلى عدد من الدول الأوربية قصد تدريس أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

ولفت المصدر ذاته، في مذكرة وجهتها وزارة سعيد أمزازي، إلى الأساتذة عبر الأكايميات التعليمية، إلى أن الترشح لهذه المهمة سيكون فقط بالنسبة لأساتذة تدريس اللغة العربية والثقافة المغربية، وذلك برسم الموسم الدراسي 2019-2020.

وجعلت الوزارة ذاتها الترشح لهذه المهمة محصورا في الأساتذة المرسمين في أسلاك الوظيفة العمومية، ما يعني أن الأساتذة المتعاقدين سيكونون محرومين من هذه الفرصة.

كما تشترط المذكرة أن يكون المرشح يمارس مهنة التدريس رسميا بأسلاك الوظيفة العمومية لمدة أربع سنوات فعلية داخل الفصل على الأقل، وأن يكون مرتبا في السلم 10 الدرجة السادسة.

وحصرت وزارة التربية الوطنية الترشح لهذه المهمة فقط بالنسبة للأساتذة الذين لا تتجاوز أعمارهم 38 سنةعلى أن يكون متمكنا من استعمال التقنيات الحديثة للتواصل.

وأقصت وزارة أمزازي من الترشح لهذه المهمة كل الأساتذة الذين سبق أن صدرت في حقهم عقوبة تأديبية كيفا كانت بسبب ممارسته لمهنته.

سياسة