"ناطقة "البام"" تعلق على قرار المحكمة حول "لجنة مؤتمر الحزب" - الجريدة 24

"ناطقة "البام"" تعلق على قرار المحكمة حول "لجنة مؤتمر الحزب"

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

18 يونيو 2019 - 12:00
الخط :

بعدما أصدرت المحكمة الادارية حكما ابتدائيا يقضي بشرعية انعقاد الاجتماع الأخير للجنة التحضرية للمؤتمر الراربع لحزب الأصالة والمعاصرة، بأكادير، خرجت الناطقة الرسمية باسم الحزب، خديجة الكور، لتعلق على هذا الحكم.

ولفتت الكور، في تصريح صحفي على شكل مقطع فيديو نشره موقع حزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الثلاثاء، إلى أن قرار المحكمة لم يصدر في حق سمير كودار، بل صدر في حق اللجنة التحضيرية.

وأوضحت أن الدعوى الاستعجالية لدى المحكمة الادارية التي رفعها حكيم بنشماش، الأمين العام للحزب، لم تنازع في شرعية اللجنة التحضيرية، بل نازعت في شرعية سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر، وبالتالي، تضيف المتحدثة، فإن الحكم لم يصدر في حق كودار، الذي يعتبر منتحلا لصفة رئيس اللجنة التحضيرية بناء على قرار المكتب الفيدرالي للحزب، حسب قولها.

وتابعت الناطقة الرسية بسام حزب "البام"، أن كودار انتحل صفة رئيس اللجنة التحضيرية في الوقت الذي جرده الأمين العام والمكتب الفدرالي للحزب الذي انعقد مؤخرا بفاس من تلك الصفة.

وأشارت إلى أن الخطأ الذي وقع فيه ينشماش، باعتباره صاحب الدعوى، هو أنه لم يتقدم بقرار المكتب الفيدرالي في حق كودار، كما لم يقدم تقرير لجنة الاخلاقيات التي أقرت بعدم شرعية كودار والقرارات الصادرة عن الاجتماع الأول للجنة التحضيرية الذي كان قد أنهاه بنشماش قبل أن يقرر أعضاؤها مواصلة الاجتماع في غياب الأمين العام، الأمر الذي لم يجعل المحكمة تصدرا حكما لصالح بنشماش.

وقالت الناطقة الرسمية باسم حزب الأصالة والمعاصرة، الموالية لحكيم بنشماش، "إننا نتبرأ من كل القرارات التي صدرت خارج الشرعية"، في إشارة إلى القرارات التي صدرت رغما عن حكيم بنشماش.

سياسة