حزبان من أغلبية العثماني يتصارعان للفوز بمقعد برلماني - الجريدة 24

حزبان من أغلبية العثماني يتصارعان للفوز بمقعد برلماني

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

19 يونيو 2019 - 07:00
الخط :

قرر حزبان من الأغلبية التي يقودها سعد الدين العثماني التنافس على المقعد البرلماني الفارغ بمجلس المستشارين، وهي الانتخابات التي ستشارك فيها الهيئة الناخبة لجهة بني ملال خنيفرة.

وقرر حزب الحركة الشعبية رسميا ترشيح حليمة العسالي، القيادية في الحزب ذاته، فيما قرّر حزب الاتحاد الدستوري رسميا ترشيح عابد العمراني، أستاذ جامعي بكلية الحقوق والعلوم الاقتصادية بسطات، للتنافس حول هذا المقعد الذي كان يشغله القيادي في حزب “الحصان”، محمد عدال.

ويرتقب أن يثير هذا التنافس بين الحزبين حساسية داخل مكونات الأغلبية الحكومية، في حال أعلن مكوناتها الآخرين دعم ترشيح مرشح أحد الحزبين على حساب الآخر.

يذكر أن وزارة الداخلية كانت حددت موعد الانتخابات التي تشارك فيها الهيئة الناخبة لجهة بني ملال خنيفرة، يوم الخميس 11 يوليوز٠

وسيتم إيداع التصريحات بالترشيح هذه الانتخابات في شكل تصريحات فردية بمقر الجهة ابتداء من يوم السبت 29 يونيو إلى غاية يوم الأربعاء 3 يوليوز

وتحدد موعد اجراء ، كماالحملة الانتخابية في الفترة ما بين 4 يوليوز إلى غاية العاشر منه.

وكانت المحكمة الدستورية قد قضت بتجريد البرلماني المنتمي للفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي في الغرفة الثانية محمد عدال، عقب عزله من مهام رئاسة وعضوية المجلس الجماعي مريرت بإقليم خنيفرة، بسبب "ارتكابه لأفعال مخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل".

سياسة