بنكيران للطالبي العلمي: أنت حقير – الجريدة 24

بنكيران للطالبي العلمي: أنت حقير

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

24 يوليو 2019 - 01:40
الخط :

هاجم عبد الاله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، من جديد، راشيد الطالبي العلمي، الوزير في حكومة العثماني والقيادي في حزب التجمع الوطني للاحرار، وذلك للمرة الثانية على الأقل منذ أصبح وزيرا للشباب والرياضة في حكومة العثماني.

وبعدما سبق لبنكيران أن نعت الطالبي العلمي في تجمع سابق لشبيبة العدالة والتنمية، ب"الوضيع"، عاد بنكيران مجددا لنعته بوصف أقبح.
بنكران الذين كان يتحدث في الملقتى الوطني لشبيبة العدالة والتنمية اليوم الربعاء بالقنيطرة، قال مخاطبا الطالبي العلمي "يسمح لي السي العلمي أنت لست وضيعا، بل أنت حقير".
وهاجم بنكيران، الطالبي العلمي على خلفية منعه لمخيم أطفال جمعية الرسالة بواد لاو قبل أيام، بصفته وزيرا للشباب والرياضة، بدعوى أن المخيم لا تتوفر فيه الشروط، وكذلك على خلفية تشكيكه في مصادر تمويل حزب العدالة والتنمية، بعدما لمح إلى أنه يتلقى الدعم المالي من خارج البلاد.

ومضى بنكيران مخاطا العلمي "ما لقيت علامن تغلب غير على 250 طفل مشاو يعومو في واد لاو"، مستشهدا بمثل شعبي يقول أن بعض الرجال "يلا غلبوه الناس في الزنقا يرجع يغلب على المرا الحايرة في الدار"، في إشارة إلى أن العلمي يذهب إلى الحلقة الضعف لفرض قرارات انتقامية، وهو يقصد أطفال جميعة الرسالة المعروفة بارتباطها بحركة التوحيد والاصلاح.

وتابع بنكيران موجها الكلام للطالبي العلمي "الرجال جابو 125 مقعدا في البرلمان آ مول 37"، في إشارة إلى أنه بالرغم من الأدوات التي سخرها حزب التجمع الوطني للأحرار لم يتمكن من نيل سوى 37 مقعدا في البرلمان في انتخابات 2016، مقابل 125 مقعدا للعدالة والتنمية التي مكنته من قيادة الحكومة للمرة الثانية على التوالي.

وأضاف "الرجال هم اللي ردوك رئيس مجلس النواب وانت لا تستحق أ العلمي". وقال "معندكش كرام ديال المصداقية ومكتحشمش.. واش نسيت النهار اللي جيت عندي وقلت ليا لما كنت رئيس للحكومة علاش ما درتنيش وزير بعدما كنت مرشح، وقلت لك واش ما خبركش مزوار، راه اتفقنا باش تكون أنت رئيس البرلمان، وحينها قلت ليا أنا ما كنعرف لا مزوار لا والو.. أنا كنتيق فيك غير انت.. فما الذي تغير..".

وواصل بنكيران هجومه على الطالبي العلمي قوله "ألم يكفيك ما وقع لشباط الذي قال لي الموساد وداعش والنصرة وخلط داك الشي.. ما كفاتكش البهدلة اللي وقعات لو، يجب أن تأخذ الدرس منه، رغم أنه فيما بعد تجاوزنا الأمر وربما فقدت رئاسة الحكوة بسببه.. وهلا يردها وانت تقول العدالة والتنمية منين تاتي بالفلوس"، يضيف بنكيران.
ودعا بنكيران الطالبي العلمي إلى المضي في اتهماته للعدالة والتنمية إلى آخر المطاف، من خلال مطالبة الجهات المختصة بالتحقيق في مصادر تمويل حزب العدالة والتنمية.

سياسة