الانظار تتجه اليوم الى استئنافية فاس لتحديد مصير المتابعين في قضية بادس – الجريدة 24

الانظار تتجه اليوم الى استئنافية فاس لتحديد مصير المتابعين في قضية بادس

الكاتب : الجريدة24

26 مارس 2019 - 09:30
الخط :

فاس: رضا حمد الله

تصدر غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال باستئنافية فاس، اليوم الثلاثاء، حكمها في ملف اختلالات تجزئة بادس بالحسيمة، المتابع فيه 27 متهما بينهم أنس العلمي لهوير المدير السابق لصندوق الايداع والتدبير وعلي غنام المدير العام السابق للشركة العامة العقارية.

وكان رئيس هيئة الحكم حدد جلسة اليوم الاخيرة للبث في الملف محذرا المتهمين من الغياب تحت طائلة إنجاز المسطرة الغيابية في مواجهة كل من يغيب دون مبرر مشروع أو عذر مقبول، بعدما امهل دفاع صاحب شركة وتقني في البناء، لإحضارهما بعد تخلفهما وإدلاء محاميهما بشهادتين طبيتين.

واضطرت هيئة الحكم في جلسة سابقة لتاجيل موعد مرافعة دفاع المتهمين والنيابة العامة، لكن مرض المتهمين اخر البث فيه في جلستين سابقتين اخرهما في 12 مارس الجاري بعدما استمعت في جلسة سابقة إلى شهود غالبيتهم موظفين دون ضحايا لم ينتصبوا طرفا مدنيا في الملف.

وينتظر ان تستمع المحكمة الى ضحية ومسؤول بالمختبر العمومي للتجارب والدراسات، شاهدين بعدما حضرا الجلسة الثانية الاخيرة، قبل فسخ المجال للمرافعات وحجز الملف للمداولة والنطق بالحكم في حق المتهمين الذين بينهم مسؤولون عن المشاريع بالشركة العامة العقارية.

مجتمع