فيسبوكيون يسخرون من بدائل أمزازي لوقف هدر الزمن المدرسي – الجريدة 24

فيسبوكيون يسخرون من بدائل أمزازي لوقف هدر الزمن المدرسي

الكاتب : الجريدة24

27 مارس 2019 - 02:30
الخط :

فاس: رضا حمد الله

أثارت الحلول التي اعتمدتها وزارة التربية الوطنية لتجاوز هدر الزمن المدرسي الذي تسبب فيه إضراب الأساتذة المتعاقدين للاسبوع الرابع على التوالي، سخرية مدونين استهتروا بتلك الاقتراحات الحابلة بها رسالة مدير إقليمي لمديرين المؤسسات التعليمية.

"الوزير ينصحكم للاعتماد أي حل ترونه مناسبا ولو يصبح عمال النظافة مدرسين" يقول مدون في تغريدة ارفقها لمراسلة مدير العرائش الوزارة إلى مديري المؤسسات التعليمية التابعة لنفوذها الترابي.

ويقترح مدون آخر جمع التلاميذ في ساحة المدرسة والقاء خطبة الوداع على التعليم العمومي، بنبرة لا تخلو من سخرية لاذعة في تدوينة ختامها بقوله "سير الله يعفو عليكم" فيما يزكي عدم رضاهم على تلك الحلول.

وسحر مدونون من اقتراح المديرية بالعرائش تقليص البنيات بالوحدات المخففة واهتمام الاقسام المشتركة لثلاثة اقسام مشتركة فاكثر، وتحويل التلاميذ بين الوحدات المدرسية المتقاربة بعد استشارة الاباء.

ورجعت المديرية إمكانية الاستغناء مؤقتا عن التفويج وتقليص عدد الاقسام من نفس المستوى او الشعبة نفسها بالاعدادي والثانوي، خاتمة مراسلتها بالدعوة للاعتماد كل الحلول التي يراها المديرين مناسبة لسد الخصاص الحاصل.

مجتمع