بعد اتهام معلمة بتحريض زملائها.. استدعاء تلاميذ تضامنوا مع المتعاقدين – الجريدة 24

بعد اتهام معلمة بتحريض زملائها.. استدعاء تلاميذ تضامنوا مع المتعاقدين

الكاتب : الجريدة24

29 مارس 2019 - 02:23
الخط :

فاس: رضا حمد الله

وجد تلاميذ أنفسهم في ورطة لا يحسدون عليها بعد إعلان تضامنهم مع أساتذتهم المتعاقدين في احتجاجهم طلبا للترسيم وتسوية الوضعية الإدارية والمالية، حيث استدعوا للمثول أمام جهات أمنية للبحث معهم بعد خوضهم أشكالا تضامنية وخروجهم في مسيرات للمطالبة ببدائل كفيلة بمحاربة الزمن المدرسي.

أولى إشارات عقاب تلاميذ تضامنوا مع زملائهم، انطلقت من إقليم أزيلال، حيث توصل تلاميذ بمنطقة واويزاغت، باستدعاءات للمثول أمام قائد القيادة بدء من 11 صباح أمس (الخميس)، على خلفية احتجاجهم قبل أسبوع من ذلك تضامنا مع أساتذتهم المضربين عن العمل للأسبوع الرابع على التوالي.

وقالت المصادر إن استدعاء عينة من التلاميذ المرجح أن يكونوا قادوا تلك الاحتجاجات، جاء بعد ساعات من استدعاء إدارة الثانوية التي يتابعون فيها دراستهم، لأولياء أمور التلاميذ في محاولة للضغط عليهم لثني أبنائهم عن الاحتجاج ومواصلته بمقاطعة الدراسة شكلا تضامنا مع أساتذة.

تحرك قائد واويزغت جاء بعد ساعات من استدعاء النيابة العامة بابتدائية برشيد، أستاذة متعاقدة تتحدر من حي الليدو بمدينة فاس وتدرس بمجموعة مدارس أولاد سلطانة بداعي إقدامها في عدة مناسبات على تحريض مجموعة من الأساتذة على عرقلة السير العادي للمؤسسات التعليمية بالإقليم.

واتهمت المعلمة بإقحام مجموعة من التلاميذ والتلميذات القاصرين في مسيرة احتجاجية نظمت بجماعة أولاد عبو يوم 19 مارس الجاري بدء من الساعة العاشرة صباحا، ما أثار حملة واسعة من التضامن في صفوف زملائها الذين أطلقوا حملات تضامنية معها خاصة على صفحات التواصل الاجتماعي.

مجتمع