سكان بكرسيف يحتجون على تفويت أراضيهم لمنتخبين – الجريدة 24

سكان بكرسيف يحتجون على تفويت أراضيهم لمنتخبين

الكاتب : الجريدة24

05 أبريل 2019 - 10:15
الخط :

فاس: رضا حمد الله

نظم سكان قبائل هوارة أولاد رحو بكرسيف، أمس الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر العمالة بجرسيف احتجاجا على تصرفات عامل الإقليم التي كانت وراء طردهم من أراضيهم ومنحها لكبار المنتخبين بالإقليم.

ورفع المحتجون لافتات وشعارات طالبت وزارة الداخلية بفتح تحقيق في ظروف وحيثيات الاستيلاء على أراضي شاسعة استغلوها أبا عن جد منذ عشرات السنين، مستنجدين بالملك أملا في تدخله لإنصافهم.

وتلا المحتجون الرسالة الموجهة إلى الملك في ختام وقفتهم، ساردين مشاكلهم مع مافيا العقار التي حلت  بأراضيهم السلالية، مطالبين بإجراء بحث مع المتورطين المسؤولين عن التفويتات اللامشروعة والخروقات والتلاعب بأملاك ذوي الحقوق السلاليين والسلاليات.

وزادوا في رسالتهم "فوجئنا بتعنت السلطات المحلية بمنح أراضينا التي استشهد عنها أجدادنا وآباءنا والذين صبروا فيها في السراء والضراء والجفاف، لبعض المنتخبين بصفتهم مستثمرين في أراضين".

وقالوا إن ذلك تسبب في "حرماننا من الاستفادة من الدعم الفلاحي والمخطط الأخضر، وتمليك أراضينا الفلاحية، كما تحثنا السلطة المحلية عن الدخول بصفة جماعية نحن ذوي الحقوق في تكوين جمعيات فلاحية نستثمر فيها".

وقدم ااسكان شكاية إلى عامل جرسيف مصحوبة بلائحة من التوقيعات لذوي الحقوق وبيان أنجز سنة 2006، ومحضر للنواب عن الأراضي السلالية، وتقدموا بتعرضات إلى الوزارة الوصية عن الأراضي السلالية.

مجتمع