إفران تختنق بزوارها نهاية الأسبوع – الجريدة 24

إفران تختنق بزوارها نهاية الأسبوع

الكاتب : الجريدة24

08 أبريل 2019 - 07:00
الخط :

فاس: رضا حمد الله

اختنقت مدينة إفران أو سويسرا المغرب كما يلقيها البعض، بزوارها نهاية الأسبوع الماضي، بعدما تحولت إلى وجهة لٱلاف الناس الوافدين عليها من مختلف المدن والاقاليم ومن خارج الوطن.

غالبية مواقع وسط هذه المدينة الجميلة، عرفت حركة دؤوبة طوال أمس الأحد خاصة قرب الأسد على الطريق بين المدينة وفاس، عند مدخل من جهة جامعة الاخوين العالمية.

وشكل الاسد وجهة نسبة كبيرة من الزوار لالتقاط صور الذكرى تؤرخ لزيارتهم المدينة كما مواقع اخرى ما زال الثلج عالقة بها خاصة قرب قاعة المناظرات والحديقة المجاورة لها.

وكانت محطتا ميشلفين وجبل هبري التزحلق الاكثر استقطابا للزوار للاستمتاع بجمالية الجبال المميزة بالثلوج في عز الربيع بعدما عرفت المدينة تساقطات ثلجية مهمة ذابت وسط المدينة دون الجبال.

وانتهت حركة النقل بين المدينة وتلك المجاورة خاصة سيارات الأجرة الكبيرة التي كانت الاقبال عليها كبيرا كما وسائل النقل داخل المدينة وبينها وبين هبري وميشلفين وناحيتهما.

الانتعاش نفسه عرفته مهم اخرى مرتبطة بالسياحة الداخلية بهذه المدينة، خاصة الوساطة في كراء شقق مجهزة من قبل شباب يطالع الزائر في كل مداخل المدينة خاصة من جهة طريق فاس.

مداخيل إضافية خلوها هؤلاء واولئك الشباب بمحطتي هبري وميشلفين الذين يكترون خيول للقيام بجولات او أحذية بلاستيكية واخشاب التزحلق فوق الثلوج او الذين اعدوا مجسمات من الثلج لالتقاط صور امامها خاصة للإنسان الامازيغي.

ومن الاوجه الشاذة المرتبطة بالاقبال الكبير على المدينة، استغلال مكترو مواقف السيارات المناسبة للزيادة غير المشروعة في اسعار ركن العربات خاصة بالضايات المجاورة ووسط المدينة.

مجتمع