الرصاص يلعلع بفاس لتوقيف جانح وأمن اسفي يوقف السكران مروع ساكنة "القليعة" - الجريدة 24

الرصاص يلعلع بفاس لتوقيف جانح وأمن اسفي يوقف السكران مروع ساكنة "القليعة"

الكاتب : الجريدة24

29 مايو 2021 - 03:00
الخط :

اضطر مقدم شرطة يعمل بولاية أمن فاس، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 29 ماي الجاري، لإشهار سلاحه الوظيفي دون اللجوء لاستعماله، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة، كان في حالة اندفاع قوية وعرض المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير بواسطة السلاح الأبيض.

وكانت قاعة القيادة والتنسيق بولاية أمن فاس قد تلقت إشعارا حول قيام شخص في حالة تخدير متقدمة بخرق حالة الطوارئ الصحية وإحداث الفوضى بالشارع العام بمنطقة باب فتوح بفاس، مما استدعى تدخل أقرب دورية للشرطة من أجل توقيفه، غير أنه واجه عناصر الأمن بمقاومة عنيفة بواسطة السلاح الأبيض، الأمر الذي اضطر موظف شرطة لإشهار سلاحه الوظيفي بشكل احترازي مكّن من ضبط المشتبه فيه وحجز السكين المستخدم في هذا الاعتداء.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

في موضوع ذي صلة تفاعلت مصالح الأمن الإقليمي بأسفي، بسرعة وجدية كبيرة، مع مقطع فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس الجمعة 28 ماي الجاري، يظهر فيه شخص يحدث الفوضى بالشارع العام ويلحق خسائر مادية بممتلكات الغير بحي "القليعة" بمدينة أسفي.

وقد أظهرت مراجعة المعطيات والسجلات الممسوكة لدى مصالح الأمن العمومي بمدينة أسفي، أن النازلة تعود لصباح يوم أمس الجمعة، وأن الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه وهو في حالة سكر متقدمة، وذلك بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

مجتمع