أكادير: سائقو الطاكسي الصغير يحتجون ضد "الخطافة" - الجريدة 24

أكادير: سائقو الطاكسي الصغير يحتجون ضد "الخطافة"

الكاتب : الجريدة24

21 مايو 2019 - 11:00
الخط :

أمينة المستاري

بأسطول كبير من سيارات الأجرة الصغيرة التي توقفت بحي السلام، أمس الإثنين، عبر المهنيون من أرباب ومستغلي هذا النوع من السيارات عن إحساسهم ب"الحكرة" والتنديد بالممارسات التي يمارسها "الخطافة" من سيارات الأجرة الكبيرة، وتلك الرابطة بين إنزكان وأكادير.

سائقوا سيارات الأجرة الصغيرة التي حجت إلى الساحة بحي السلام، رفعوا شعار "بركا من الحكرة" بعد أن توالت حالات الفوضى في القطاع، وهجوم جحافل "الطاكسي الكبير" على مدينة الانبعاث خاصة الغير قانوني لمزاحمة "الطاكسي الصغير" على لقمة عيشة، وبلوغه ليس فقط وسط المدينة بل المنطقة السياحية.

جمال الساهل، رئيس الجمعية المهنية لأرباب ومستغلي وسائقي سيارات الأجرة الصغيرة، أكد في كلته أثناء الوقفة الاحتجاجية أنه يجب حماية السائق المهني الذي يعمل 12 ساعة بثمن 8 دراهم لكل ساعة، في حين يصل مدخول الطاكسي الكبير ألف درهم يوميا ويتضاعف المدخول في الأعياد، بسبب الزيادة الغير قانونية التي تنهجها.

وخاطب الساهل السائقين قائلا: " غادي نحملو الشارة السوداء، وإلى سولك الزبون أيها السائق المهني قولو حنا محكورين من الدولة والمخزن والمواطن" وأضاف: " نعاني حتى من حكرة الحكومة....وجا العثماني في الأخير للقول أن آخر من يستفيد هم أصحاب الطاكسيات علاش؟ لأننا ما منظميش"

وحمل رئيس الجمعية المسؤولية للوالي والجهات الأمنية والجماعة الحضرية فيما ستؤول إليه الأوضاع في ظل استمرار الفوضى، متوعدا بأشكال نضالية من قبيل تنظيم وقفة أمام الوكيل العام باستينافية أكادير ضد "الخطافة"، مسيرة نحو الضمان الاجتماعي، وتفعيل قرارات اللجنة يوم 20 يونيو المقبل في حالة عدم تحريك ساكن لإنهاء معاناة مهنيي "الطاكسيات" الصغيرة، وضع ملصقات على خلفية سياراتهم، اقتناء 500 مكبر صوت وإطلاق أصواتهم " اللهم إن هذا منكر"...

مجتمع