جامعة لقجع تعاقب أندية “احترافية” بسبب جمهورها – الجريدة 24

جامعة لقجع تعاقب أندية "احترافية" بسبب جمهورها

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

05 أبريل 2019 - 05:45
الخط :

عاقبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستة فرق من البطولة الوطنية الاحرتافية، بسبب ارتكاب جماهيرهم لمخالفات يعاقب عليها القانون.

وفي هذا السياق، أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قرارا يقضي بتغريم نادي الوداد الرياضي بمبلغ 40 ألف درهم، لارتكاب جمهوره مخالفات منصوص عليها قانونا.

وأوضح بلاغ للجامعة الملكية لكرة القدرم، أنه جرى تغريم الوداد بمبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، خلال المباراة التي جمعته بنادي الدفاع الحسني الجديدي، برسم الجولة 22، ثم بمبلغ 20 ألف درهم أخرى بنفس السبب خلال المباراة التي جمعته بنادي شباب الريف الحسيمة برسم الجولة 23، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

كما تم تغريم نادي أولمبيك اسفي بعقوبتين، الأولى بمبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، خلال المباراة التي جمعته بنادي حسنية أكادير في الجولة 23، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات. كما تم تغريم نفس الفريق أولمبيك بمبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي حسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

الجامعة عاقبت، أيضا، نادي الدفاع الحسني الجديدي بتغريمه مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، خلال المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي في الجولة 23، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وبرسم الجولة 23، أيضا، أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قرارات تقضي بتوقيف حمزة بوسدرة، لاعب فريق يوسفية برشيد لمباراة واحدة لطرده خلال اللقاء الذي جمع فريقه بنادي مولودية وجدة، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات، وتوقيف العربي الناجي، لاعب فريق نهضة بركان لمباراة واحدة لطرده خلال اللقاء الذي جمع فريقه بنادي أولمبيك خريبكة، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.

كما تم تغريم نادي سريع واد زم مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، خلال المباراة التي جمعته بنادي المغرب التطواني، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

 

رياضة