ساعات قبل الإفراج عنها..أمريكا قدمت طلبا لإحتجاز الناقلة الإيرانية في جبل طارق - الجريدة 24

ساعات قبل الإفراج عنها..أمريكا قدمت طلبا لإحتجاز الناقلة الإيرانية في جبل طارق

الكاتب : وكالات

الخميس 15 أغسطس 2019 | 11:00
الخط :

قالت صحيفة جبل طارق كرونيكل إن الولايات المتحدة قدمت طلبا لاحتجاز الناقلة الإيرانية جريس 1 في جبل طارق التي سيطرت عليها البحرية الملكية البريطانية في البحر المتوسط الشهر الماضي.

وذكرت الصحيفة ”وزارة العدل الأمريكية تقدمت بطلب لاحتجاز الناقلة الإيرانية العملاقة جريس 1 في جبل طارق قبل ساعات من استعداد حكومة جبل طارق للإفراج عنها“.

وقالت الصحيفة إن الطلب يعني أنه لن يتم اتخاذ قرار بشأن مصير جريس 1 إلا في وقت لاحق يوم الخميس. ولم تعلق حكومة جبل طارق على التقرير.

وكشفت مصادر حكومية في جبل طارق, اليوم الخميس, أن السفينة الإيرانية “جريس1” المحتجزة في البحر المتوسط سيفرج عنها اليوم.

وذكرت ذلك قناة “سكاي نيوز” الفضائية دون التطرق إلى المزيد من التفاصيل في هذا الصدد.

وكانت البحرية البريطانية قد احتجزت الناقلة الإيرانية في 4 يوليو الماضي قبالة سواحل جبل طارق في البحر المتوسط للاشتباه بانتهاكها العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي, بنقلها نفطا إلى سوريا بينما تنفي إيران هذه الاتهامات.

ومن جهتها أعلنت منظمة الموانئ والملاحة الإيرانية أنه من المتوقع أن تطلق بريطانيا سراح ناقلة النفط الإيرانية التي تمت مصادرتها قريبا, بعد أن تبادلت سلطات الجانبين الوثائق لتمهيد الطريق لإطلاق سراح الناقلة المحتجزة في مضيق جبل طارق. وتوقع السيد جليل إسلامي مساعد شؤون البحرية بمنظمة الموانئ والملاحة الإيرانية, في مؤتمر صحفي اليوم, قرب إبحار ناقلة النفط “غريس 1” المحتجزة بجبل الطارق مجددا في المياه الدولية على المدى القريب.

وأوضح أن احتجاز الناقلة التي ترفع العلم الإيراني في مياه جبل طارق, “كان كيديا وبمزاعم مغلوطة وبأهداف بريطانية مغرضة”, مشيرا إلى أن إيران بذلت على ضوء توقيف الناقلة, جهودا سريعة للإفراج عنها مبينا أن بريطانيا ترغب في معالجة هذا الموضوع.

loading...

آخر الأخبار