النساخ القضائيون ينبهون الحكومة لمرحلة جديدة من فصول المواجهة معها - الجريدة 24

النساخ القضائيون ينبهون الحكومة لمرحلة جديدة من فصول المواجهة معها

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

الأحد 21 يوليو 2019 | 10:30
الخط :

يرتقب أن يدشن النساخ القضائيون بالمغرب مرحلة جديدة من فصول مواجهة الحكومة، وذلك ابتداء من اكتوبر المقبل، إذ سيكون النساخ قد حسموا في جميع مطالبهم التي سيقدمونها للحكومة بدقة، وسيواجهون الحكومة ووزارة العدل بناء عليها، بدعم من بعض المركزيات النقابية.

ودعت النقابة الوطنية للنساخ القضائيين، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بعد آخر اجتماع عقدته يوم الأربعاء بالرباط، جميع المجالس الجهوية للنقابة لعقد جموعها العامة الاستثنائية في أجل أقصاه 28 شتنبر 2019، وصياغة تقارير وتوصيات بشأن ذلك.

وبعد صياغة هذا التقارير والتوصيات، سيتم رفعها للمكتب التنفيذي، وبناء عليها يحدد النساخ مطالبهم في ظل هذا المستجد، وذلك بملء استمارة خاصة بكل ناسخ يعبر من خلالها كل واحد منا عن خيار ه وملاحظاته بخصوص التوجه العام السائر نحو الإلغاء.

ونبه المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للنساخ القضائيين الذي يمثل النساخ أمام وزارة العدل،إلى أنه “لن يتخذ أي قرار انفرادي في حواره مع المسؤولين على القطاع، ولن يكون وصيا على أحد، بل سيترجم قرارات القاعدة وينقلها بكل أمانة لمسؤولي الوزارة للتفاوض بشأنها بناء على التقارير والتوصيات التي سترفع إليه من طرف المناديب عقب انعقاد الجموع العامة الإستثنائية”، حسب بلاغ للنقابة.

loading...

سياسة