عكرود تدخل على خط وفاة فتاة ميدلت وتطلب برفع تجريم الإجهاض بالمغرب

الكاتب : شيماء الساعيد

02 أكتوبر 2022 - 10:00
الخط :

طالبت الممثلة والمخرجة سناء عكرود، برفع تجريم الإجهاض بالمغرب، حيث أعلنت انخراطها في الحملة الإلكترونية التي أطلقها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي جراء وفاة فتاة قاصر، خلال عملية إجهاض سري بمدينة تيفلت.

عكرود أعربت عن موقفها من الحادث الذي اهتزت على وقعه مدينة ميدلت، قائلة في منشور تقاسمته مع متابعي حسابها على “أنستغرام”: “لقيت فتاة قاصر مصرعها في إحدى القرى النائية على اثر عملية إجهاض سرية لجأت إليها كحل وحيد يخرجها من ورطتها، هذه حالة من بين المئات من حالات الإجهاض السرية والمسكوت عنها، والتي تتم كل يوم في القرى والمدن في ظروف كارثية غير آمنة، لماذا ؟ لأن المشرع يجرم عملية الإجهاض”.

وتساءلت عكرود عن السبب وراء إجبار امرأة أو طفلة على الاحتفاظ بجنين لا ترغب به، وتابعت قائلة :"ليست مستعدة لاستقباله و تربيته ومنحه ما يلزم من الحب والاهتمام، لم نرغم امرأة على الاحتفاظ بجنين جاء نتيجة اغتصاب أو زنا محارم أو نتيجة علاقة جنسية خارج إطار الزواج أو حتى داخل اطار الزواج !!”.
وسلطت عكرود الضوء على قانون حقوق الإنسان، قائلة : "القرارات المتعلقة بجسدك هي من حقك وحدك – وهو ما يعرف بالاستقلال الذاتي الجسدي. أما إجبار شخص ما على مواصلة حمل غير مرغوب فيه، أو إجباره على التماس الإجهاض على نحو غير آمن، فهو انتهاك لحقوقه الإنسانية، بما في ذلك حقه في الخصوصية والاستقلال الذاتي الجسدي".

آخر الأخبار