"تيكتوكر" إسباني يشرح لماذا منتوجات المغرب الفلاحية أكثر تنافسية

الكاتب : الجريدة24

09 نوفمبر 2024 - 12:23
الخط :

سمير الحيفوفي

فيما سجلت صادرات المغرب من الفواكه والخضروات إلى إسبانيا، نموا كبيرا في السنوات الأخيرة، فإن الانزعاج الذي أبداه بعض رواد الانترنيت إزاء ذلك، دفع بعضهم لاستفسار "تيكتوكر"، شهير يتاجر في هذه المنتوجات الفلاحية، عن السبب الذي يجعل المستهلكين الإسبان يفضلون المغربية منها.

ونشر حساب  TikTok @fruterodebarrio، الخاص ببائع الخضر والفواكه المعروف بمدينة "ألفارو" مقطع فيديو حدد من خلاله الفرق الحاصل بين المنتوجات المغربية والإسبانية، والذي يجعل المستهلكين الإسبان يقبلون على الخضروات والفواكه المغربية على منتوجات بلادهم.

ووفق الـ"تيكتوكر" الإسباني فإن 90 في المائة من المنتوجات التي يعرضها للبيع، رفقة العديد من التجار، هي مغربية بينما تمثل السلع الإسبانية نسبة 10 في المائة فقط، والسبب هو تنافسية الأسعار المغربية، التي تجعلها في المتناول، بالنظر لغلاء المنتوجات الإسبانية.

وحسب المتحدث فإن الإسبان يقبلون على السلع المغربية، والسبب أن الفواكه والخضروات الإسبانية تباع بين 5 و6 أورو لكل كيلوغرام واحد، بينما تباع المنتوجات المغربية نظير1,99 أو 2,99 أورو فقط، وهو فرق شاسع يفسر حجم الإقبال على منتوجات المغرب.

ونقلت صحيفة "ABC" الإسبانية عن تاجر الخضر والفواكه الشهير في الجارة الشمالية، أن السعر هو ما يهم الزبناء أكثر، وبالتالي فتنافسية المنتوجات المغربية هي أقوى من نظيرتها الإسبانية، والمستهلكون يصرفون النظر عن البلد المنتج لفائدة السعر الأمثل.

آخر الأخبار