“دوزيم” تستنجد بالدراما التركية – الجريدة 24

"دوزيم" تستنجد بالدراما التركية

الكاتب : شيماء الساعيد

13 أغسطس 2020 - 04:00
الخط :

لازالت القناة الثانية متشبثة بالانتاجات التركية المدبلجة، بعدما أصبحت بوابتها الوحيدة لكسب أكبر عدد من المشاهدات، في الوقت الذي اختارت فيه فئة كبيرة من المغاربة هجرة القنوات الوطنية صوب نظيرتها العربية والغربية.

الإحصائيات الصادرة عن مؤسسة "ماروك ميتي" الخاصة بقياس نسب المشاهدة، أبانت عن كون المسلسلات التركية تفوقت على باقي البرامج والانتاجات الوطنية التي عززت بها قناة "عين السبع" شبكتها، وذلك فضلا عن مسلسل "حب أبيض وأسود" الذي حصد قرابة 5 ملايين ونصف مشاهدة خلال حلقة أول أمس الثلاثاء، وكذا "الوعد" و"رهينة الحب".

واتضح من خلال أرقام "ماروك ميتري"، أن الإقبال على البرامج التي خصصتها "دوزيم" لمتابعيها كان ضعيفا خلال الفترة ما بين 05 و 11 غشت الجاري، مقارنة مع الانتاجات التركية، إذ حصدت حلقة الأسبوع الماضي من  البرنامج الترفيهي "رشيد شو" 3 ملايين و644 ألف مشاهدة، يليه المسلسل المغربي "ديسك حياتي" بحصة 3 ملايين ونصف.

في المقابل تسعى القناة "الأولى" ببرمجتها المتواضعة إلى كسب ثقة مشاهديها ببرامج ومسلسلات جديدة، من بينها "ولاد المختار" الذي حقق 2ملايين و256 ألف مشاهدة، و"بنت باب الله"، وكذا بنشرة "حالة الطقس" .

يشار إلى أن القناتين "الأولى" و"دوزيم"، استأنفا تصوير برامجهماـ بعد التوقف الاضطراري الذي فرضته جائحة "كورونا" على صناع القطاع.

الأبرز