ما جدوى بطاقة الفنان في ظل تهميش الرواد؟ – الجريدة 24

ما جدوى بطاقة الفنان في ظل تهميش الرواد؟

الكاتب : شيماء الساعيد

12 سبتمبر 2020 - 03:30
الخط :

استفاد 3508 فنانا وتقنيا وإداريين، من البطاقة المهنية التي تمنحها وزارة الثقافة والشباب والرياضة للفنانين ولأصحاب هذا القطاع.

واوضحت الوزارة في بلاغها،أن اجنة بطاقة الفنان واصلت عملها بشكل مستمر منذ بداية فترة الحجر الصحي وإلى غاية نهاية شهر غشت 2020، وانتهت من دراسة الملفات الواردة على كتابتها وقررت منح البطاقة المهنية للفنان والبطاقة المهنية لتقنيي وإداريي الأعمال الفنية لفائدة 3508 مستفيدا".

 وذكرت الوزارة أن حق الطعن في قرارات اللجنة مكفول طبقا للمرسوم التنظيمي رقم 2.17.567 الصادر في 25 أكتوبر 2017 المتعلق بتحديد شروط وآليات ومعايير منح وسحب البطاقة المهنية للفنان والبطاقة المهنية لتقنيي وإداريي الأعمال الفنية، مضيفة أنها ستعلن عن افتتاح دورة أخرى لاستقبال الطلبات الجديدة.

وأضاف البلاغ أنه يمكن للفنانين المستفيدين من البطاقة، والمنشورة لائحة بأسمائهم على الموقع الإلكتروني للوزارة، سحب بطائقهم من المديريات الجهوية للوزارة ابـتداء من يوم  21 شتنبر الجاري.

يشار إلى أن الحالة المزرية التي يعيشها فئة كبيرة من الفنانين خاصة الرواد، تدفعهم إلى التساؤل عن قيمة بطاقة الفنان خاصة وأنهم يعانون التهميش والإقصاء من طرف المسؤولين عن القطاع الفني.

آخر الأخبار