الروخ: افتحوا لنا المسارح والقاعات السينمائية سنموت اختناقا – الجريدة 24

الروخ: افتحوا لنا المسارح والقاعات السينمائية سنموت اختناقا

الكاتب : شيماء الساعيد

14 سبتمبر 2020 - 12:30
الخط :

ناشد الممثل والمخرج ادريس الروخ، القائمين على القطاع الفني، من أجل التدخل لإعادة الروح للمسارح والقاعات السينمائية، بعد التوقف الاضطراري الذي فرضته جائحة كورونا لأزيد من ستة أشهر.

الروخ أعرب عن رفضه التام لاستمرار إغلاق المسارح والقاعات السينمائية بالبلاد، مشيرا إلى أنه من حق المواطنين المغاربة في  الثقافة والفن يوازي حقهم في التمدرس والصحة والشغل، لما للتغذية الروحية والجمالية من أثر بالغ في حياة الإنسان.

وطالب الروخ في تدوينة نشرها على حائطه الفايسبوكي من لجنة اليقظة لتدبير جائحة "كورونا" أن تعجل بفتح هذه المؤسسات والمرافق الثقافية والفنية، لمواصلة خدماتها العمومية، إسوة بالمؤسسات التعليمية، وغيرها من القطاعات الإنتاجية والخدماتية.

و أشار الممثل المغربي، إلى أنه على وزارة الداخلية أن تتفهم وتأخذ بعين الاعتبار حالة عطالة التي يشتكي منها المسرحيين المحترفين والمشتغلين بالقاعات السينمائية لمدة تجاوزت شهرها السابع.
 وختم حديثه قائلا :"افتحوا لنا المسارح والقاعات مع الاحترام التام لنسبة 50 في المئة من الطاقة الإستيعابية للقاعات، ولجميع التدابير الاحترازية وفي مقدمتها التباعد ومسافة الأمان، التي تحددها السلطات المحلية... لتستمر بذلك الحياة السينمائية والمسرحية .
تحت شعار "افتحوا المسارح وقاعات السينما سنموت اختناقا".

ولم يتم إلى حدود الساعة تحديد مصير القاعات السينمائية، التي شملها قرار الإغلاق منذ بداية جائحة كورونا، إذ اضطرت لإغلاق أبوابها منذ 14 مارس الماضي تجاوبا مع قرار السلطات.

آخر الأخبار