مصادرة رواق المغرب في عالم “ديزني” بسبب الديون – الجريدة 24

مصادرة رواق المغرب في عالم "ديزني" بسبب الديون

الكاتب : وكالات

24 أكتوبر 2020 - 02:30
الخط :

دفعت أزمة مالية وعجز عن دفع ديون ،  شركة "عالم ديزني"  الامريكية، لمصادرة الرواق المغربي المعروف بإسم "مطعم مراكش" ، بعد

وكشفت وسائل إعلام أمريكية، عن ان الجناح المغربي طلب قرضا ما بين 1 و 2 مليون دولار لأداء أجور 260 من مستخدميه بسبب جائحة كورونا ، إلا ان إدارة الرواق عجز عن أداء تلك القروض،مما أدى إلى استحواذ عالم “والت ديزني” على جميع شركات جناح المغرب في منتجع EPCOT ، بما في ذلك جميع مواقع الأطعمة والمشروبات والبضائع.

يعتبر "عالم ديزني" بضاحية أورلاندو الأمريكية من أكثر المنتجعات جلبا للسياح في العالم، وقد رأى النور أول جزء من "عالم ديزني" الساحر سنة 1972، ويتعلق الأمر بوحدة خاصة بالأطفال تسمى "ماجيك كينكدم". وخلال سنة 1978، ظهرت وحدة لترفيه الكبار، اختير لها اسم "إيبكوت" Epcot .

وافتتح رواق المغرب سنة 1984، وتعاقدت إدارة ديزني مع عدد من المغاربة، اثنان يشرفان على تشغيل مطعم مغربي، وآخر يقتني ألبسة وبضاعة تقليدية محلية، ثم تتكلف إدارة ديزني بعرضها للبيع للسياح، وسيتكلف مغربي آخر بجانب الترفيه داخل الرواق، بالاعتماد على الفولكلور المغربي؛ فيما تم الاعتماد على يد عاملة مغربية، تم استقدامها من المدارس الفندقية.

آخر الأخبار