بوطيب: 624 ألف شخص تم توقيفهم لعدم ارتداء الكمامات و62 ألف استفادوا من رخص استثنائية لمغادرة المملكة – الجريدة 24

بوطيب: 624 ألف شخص تم توقيفهم لعدم ارتداء الكمامات و62 ألف استفادوا من رخص استثنائية لمغادرة المملكة

الكاتب : انس شريد

26 أكتوبر 2020 - 08:30
الخط :

أكد نور الدين بوطيب، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، اليوم الإثنين، أنه تم توقيف وتغريم 624 ألف شخص، بعد خرقهم لتدابير ارتداء الكمامات بالأسواق والفضاءات العمومية.

وقال بوطيب خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، أن السلطات المحلية، قامت بفرض الأداء الفوري للغرامات في حق المخالفين بمكان المعاينة.

وأبرز الوزير المنتدب لدى وزارة الداخلية، أن السلطات قامت ببذل مجهودات كبيرة، في مراقبة الأسواق الفضاء العامة للوقوف على مدى احترام المواطنين بالتدابير الاحترازاية، وكذا مواكبة الحملات التحسيسية الواسعة المنظمة، من طرف فعاليات المجتمع المدني بجميع تراب المملكة، مع توزيع عدد من الكمامات والمعقمات الكحولية بالمجان.

ومن جهة أخرى أوضح ذات المتحدث، أن عمالات وأقاليم المملكة، سلمت الرخص الاستثنائية لمغادرة التراب الوطني لـ62 ألف و569 مغربي، مشيرا أن هذه الرخص تمنح لأسباب مهنية أو صحية أو دراسية أو عائلية.

وشدد بوطيب، أن السلطات العمومية، تشن حملة واسعة في المطارات لمراقبة جميع المغاربة والأجانب الوافدين على بلادنا، من خلال إجبارية توفرهم على شهادة، تثبت عدم إصابتهم بالعدوى، لا تتجاوز مدتها الزمنية 72 ساعة.

آخر الأخبار